أي تراكيب الجسم التالية يسمح للثدييات بتنظيم سوائل الجسم والتكيف مع الظروف الصحراوية الجافة؟

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الإجابة الصحيحة عن السؤال أي تراكيب الجسم التالية يسمح للثدييات بتنظيم سوائل الجسم والتكيف مع الظروف الصحراوية الجافة؟ ضمن مادة أحياء 2 الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم إجابات صحيحة عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

الغدد في الثدييات:

تفرز الغدد أنواعًا مختلفة من السوائل التي تساعد على تنظيم البيئة الداخلية للثدييات، الغدة هي مجموعة من الخلايا تفرز سائلا يستعمل في مكان آخر من الجسم وتساعد الغدد العرقية على المحافظة على درجة حرارة الجسمن وتنتج الغدد اللبنية الحليب الذي يغذي الصغار، ويحتوي الحليب على الماء والكربوهيدرات على شكل سكر لاكتوز ودهون وبروتين ، وتختلف نسبة هذه المواد من نوع إلى آخر من الحليب .

وتتنوع نسب المواد الغذائية بشكل كبير بين الأنواع المختلفة من الثدييات، كما تفرز غدد الرائحة مواد تستعملها الثدييات لتحديد مناطقها أو لتجذب شريك التزاوج، وتحافظ الغدد الدهنية في الجلد على جودة وسلامة شعر المخلوق وجلده في حين تنتج غدد أخرى هرمونات تنظم العلميات الداخلية منها النمو وإطلاق البيوض من المبايض.

أي تراكيب الجسم التالية يسمح للثدييات بتنظيم سوائل الجسم والتكيف مع الظروف الصحراوية الجافة؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي تراكيب الجسم التالية يسمح للثدييات بتنظيم سوائل الجسم والتكيف مع الظروف الصحراوية الجافة؟ ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الأول، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • الأمعاء
  • الكلية
  • الغدد اللعابية
  • المعدة

الإجابة الصحيحة: الغدد اللعابية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى