لابد للملك أن يحكم بالعدل ومايد ل على عدل نبي الله سليمان عليه السلام في الآيات أنه لم يعاقب الهدهد …..؟

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال لابد للملك أن يحكم بالعدل ومايد ل على عدل نبي الله سليمان عليه السلام في الآيات أنه لم يعاقب الهدهد …..؟ ضمن مادة الدراسات الإسلامية للفصل الدراسي الأول،وذلك حرصا منا على تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية من مختلف المواد الدراسية .

تعتبر قصة سيدنا سليمان من أهم القصص القرآني التي فيها العظمة والموعظة الحسنة،والدليل على قدرة الله تعالى وتمكينه لأنبيائه في الأرض، فمن أهم الدروس المستفادة من قصة نبي الله سليمان عليه السلام والتي وردت في سورة النمل ، أن ملك سيدنا سليمان كان عظيما، فقد أوتي من الجنود ما لم يؤته أحد من ملوك الدنيا، كما بينت الآيات أدب النملة في الاعتذار لسليمان عليه السلام وجنوده، حيث نبهتهن على أنهم لا يقصدون إيذاءهن لأنهم لا يرونهن لصغرهن .

من أفعال المسلم الحسنة الدعاء لنفسه مثل أن يدعو لنفسه أن يكون من الشاكرين لنعم الله عليه كما فعل سليمان عليه السلام ، ومن تمام العدل ألا تكون العقوبة إلا بعد ظهور البينة بوقوع الذنب .

أن الأنبياء لا يطلعون على ما لم يطلعهم الله عليه، وقد خفي عن سليمان أمر سبأ في اليمن ، ومن أهم الدروس في سورة النمل أن الله تعالى قد يعطي الكافر الملك، وليس ذلك دليلا على رضا الله تعالى عنه .

لابد للملك أن يحكم بالعدل ومايد ل على عدل نبي الله سليمان عليه السلام في الآيات أنه لم يعاقب الهدهد …..؟ 

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال لابد للملك أن يحكم بالعدل ومايد ل على عدل نبي الله سليمان عليه السلام في الآيات أنه لم يعاقب الهدد …..؟ ضمن مادة الدراسات الإسلامية للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الحل الصحيح/ إلا بعد ظهور البينة بوقوع الذنب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى