عندما تتضاعف الكروموسومات قبل الانقسام المنصف أو المتساوي تبقى كمية dna داخل النواة كما هي

عندما تتضاعف الكروموسومات قبل الانقسام المنصف أو المتساوي تبقى كمية dna داخل النواة كما هي ، أهلا و سهلا بكم اعزائي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذا الموضوع الصغير و البسيط سوف نجيب و نقدم لكم حل سؤال في مادة العلوم الخاصة بالصف الأول ثانوي الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 .

و لكن عليكم اعزائي الطلاب و الطالبات قبل معرفة إجابة هذا السؤال ان تعرفوا ما هو الإنقسام المنصف يحدث في الخلايا التناسلية الحية والتي تسمى بالخلايا الجنسية الأم، ويختلف هذا النوع من الانقسام بأنه خلاله يختزل عدد الكرموسومات إلى النصف.

و من الجدير بالذكر أن نواتج هذا الانقسام ” الإنقسام المنصف ” هي أربع خلايا غير متماثلة جينياً و بالتالي تملك صفات جديدة غير صفات الخلية الأم.

وكذلك يتميز هذا الانقسام أن الخلية الناتجة لا تكمل الدورة كما يحدث في الانقسام المتساوي، وأن عدد الكروموسومات في الخلية الناتجة هو العدد النصفي (1ن) والذي سوف يعود إلى العدد الضعفي (2ن) عند اتحاد الجاميت الذكري والأنثوي.

عندما تتضاعف الكروموسومات قبل الانقسام المنصف أو المتساوي تبقى كمية dna داخل النواة كما هي :

هل هذه العبارة عندما تتضاعف الكروموسومات قبل الانقسام المنصف أو المتساوي تبقى كمية dna داخل النواة كما هي ” صحيحة أم خاطئة ” .

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

العبارة خاطئة .

error: Content is protected !!