لماذا يستحيل ان يكون للعالم اكثر من اله مع الاستدلال

لماذا يستحيل ان يكون للعالم اكثر من اله مع الاستدلال ؟ من الأسئلة الهامة التي يسعى العديد من الأشخاص للاجابة عليها, حيث انها من اسئلة المنهاج العلمي السعودي التي تعتبر سهل ممتنع حيث تحتاج إلى تفكير وتمحيص قبل الاجابة عليها, وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا سوف نقوم بحل سؤال لماذا يستحيل ان يكون للعالم اكثر من اله مع الاستدلال ؟

لماذا يستحيل ان يكون للعالم اكثر من اله مع الاستدلال

  • الجواب:

لا يمكن أن يكون للعالم أكثر من إله لأنه لو حدث ذلك لا بد من حدوث ثلاثة أمور:
إما أن يذهب كل إله بخلقه وسلطانه، وهذا ممتنع.
إما أن يعلو بعضهم على بعض، وهذا ممتنع أيضاً.
وإما أن يكونوا تحت قهر ملك واحد يتصرف فيهم كيف شاء وهم العبيد المربوبون.
الدليل قوله تعالى: ” ما اتخذ الله من ولد وما كان معه من إله، إذا لذهب كل إله بما خلق ولعلا بعضهم على بعض، سبحان الله عما يصفون.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا الطلبة والطالبات الأعزاء على سؤالكم المتعلق بـ “لماذا يستحيل ان يكون للعالم اكثر من اله مع الاستدلال” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال, وإذا لاحظتم أي غموض أو التباس في الشرح المقدم فيمكنكم التصحيح من خلال قسم التعليقات.

ملاحظة: الحلول المقدمة من قبل فريق كل شيء للمنهاج العلمي والدروس والأسئلة الواردة الينا هي حلول تمت مراجعتها من قبل فريق متخصص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال لماذا يستحيل ان يكون للعالم اكثر من اله مع الاستدلال, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!