مادة تمثل حالة من حالات المادة قابلة للانضغاط وتأخذ جزيئاتها شكل الوعاء الموجودة فيه ومتباعدة جدا بعضها عن بعض

مادة تمثل حالة من حالات المادة قابلة للانضغاط وتأخذ جزيئاتها شكل الوعاء الموجودة فيه ومتباعدة جدا بعضها عن بعض ، نرحب بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم حل سؤال في مادة العلوم الخاصة بالصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و لكن عليكم أعزائي الطلاب و الطالبات قبل معرفة إجابة السؤال السابق أن تعرفوا ما هي حالة المادة هي عبارة عن الصفة الفيزيائية والكيمائية للمادة والتي تشير إلى شكل الروابط بين جزيئاتها، أو الذرات أو الأيونات.

حالات المادة :

للمادة أربعة حالات و هي كما يأتي :

أولا الحالة الصلبة (الجامدة): المواد الصّلبة لها شكل ثابت حيث أن الجزيئات لا تنتقل من مكانها؛ تكون الجزيئات متقاربة بقدر كبير في الحالة الجامدة، الكثافة في المواد الصلبة عالية، لأن الفراغات صغيرة جدًّا بين الجزيئات
ثانيا الحالة السائلة: تأخذ السّوائل شكل الوعاء الذي توضع فيه، والجزيئات في السوائل ليست ثابّتة.
ثالثا الحالة الغازية: ليس للغازات شكل محدد لكن الغازات تملأ أيّ فراغ متاح لأن الجزيئات تتحرّك بسرعة في كلّ الاتّجاهات، يمكن ضغط الغازات بسهولة، ولجزيئات الغازات مساحات كبيرة فيما بينها، لذلك فإنه من السهل أن تتقارب جزيئات الغاز.
رابعا حالة البلازما (هِيولي): هي حالة متميزة من حالات المادة يمكن وصفها بأنها غاز متأين تكون فيه الإلكترونات حرة وغير مرتبطة بالذرة أو بالجزيء.

مادة تمثل حالة من حالات المادة قابلة للانضغاط وتأخذ جزيئاتها شكل الوعاء الموجودة فيه ومتباعدة جدا بعضها عن بعض :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

الإجابة هي الأوزون.

error: Content is protected !!