من هي//رزان جمال//بطلة مسلسل أنا

بعد البدء بعرض المسلسل السوري القصير “أنا” الذي يقوم ببطولته النجم السوري تيم حسن بجانب الممثلة رزان جمال ،حيث أثار البوستر الإعلاني للمسلسل الجدل والتشويق لدى المتابعين والذي يظهر تيم حسن بشخصية جديدة ومختلفة عما سبق من الأعمال ،وفي هذه المقالة نقدم لكم مجموعة من المعلومات عن من هي رزان جمال .

من هي رزان جمال:

رزان جمال ممثلة لبنانية من مواليد 7 أغسطس 1987 أي تبلغ من العمر 33 عاما في بيروت،اشتهرت في العالم العربي بعد مشاركتها في المسلسل المصري ما وراء الطبيعة من إنتاج نتفليكس عام 2020 م

دخلت عالم التمثيل من خلال الإعلانات التلفزيونية في عمر الخامسة عشر، وشاركت في الحملات الإعلانية الإقليمية في الشرق الأوسط لعلامات تجارية شهيرة مثل: نيفيا ولوكس وشوتايم وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة وميمونة وأم تي سي تاتش وكادبوري.

انتقلت إلى لندن في سن الثامنة عشر حيث التحقت هناك بكلية كينجز لندن لتحصل على درجة في إدارة الأعمال، وفي عام 2010م، اختارها المخرج أوليفيير أساياس لأداء دور لانا جرار في المسلسل التلفزيوني القصير ذو الإنتاج الألماني الفرنسي المشترك كارلوس (Carlos)، الذي يحكي قصة الفنزويلي المثير للجدل إيليتش راميريز.

قدمت الكثير من الأعمال السنيمائية العالمية مثل مشاركتها في الفيلم الموسيقي القصير صيف قاسٍ لكانييه ويست الذي ظهر لأول مرة في مهرجان كان السينمائي، كما لعبت دور البطولة في عام 2014 مع ليام نيسون في فيلم مشية بين شواهد القبور (A Walk Among the Tombstones).

أما عن مشاركاتها في الدراما المصرية فقد شاركت بمسلسل “إمبراطورية مين” والذي شارك في بطولته هند صبري، محمد شاهين ،وفي نفس العام شاركت بمسلسل “سرايا عابدين” أمام يسرا ونيللي كريم، والذي قدمت من خلاله شخصية “أوجيني”، كما شاركت في موسم دراما رمضان الماضي بالمسلسل اللبناني “الشك” من إخراج يعقوب المهنا.

ومن الجدير بالذكر أن مسلسل أنا الذي تقوم ببطولته رزان جمال بجانب تيم حسن يعرض بشكل حصري عبر منصة شاهد الرقمية بمعدل حلقة كل عشرة أيام وقد تم عرض أول حلقتين منه .

error: Content is protected !!