باعتبار ط ≈ 3,14 فإن حجم الاسطوانة في الشكل أدناه مقربًا إلى أقرب جزء من عشرة تساوي 602,9 م3

باعتبار ط ≈ 3,14 فإن حجم الاسطوانة في الشكل أدناه مقربًا إلى أقرب جزء من عشرة تساوي 602,9 م 3 صواب او خطأ،سؤال ضمن منهاج الرياضيات للصف الأول المتوسط للفصل الدراسي الثاني حيث يبحث العديد من الطلاب عن الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة مع ذكر خطوات الحل بالتفصيل .

حيث يتم تدريس الطلاب في المدارس درس الحجوم في المرحلة المتوسطة نظرا لأهمية هذا الموضوع بالنسبة للطلاب ،ويمكن تعريف حجم المجسم هو مقدار الحيز الذي يشغله هذا المجسم من الفراغ ،ويختلف الحجم عن بأنها مقياس لحيز ثنائي الأبعاد أما الحجم فهو مقياس لحيز ثلاثي الأبعاد .

الاسطوانة بأنها شكل ثلاثي الأبعاد مغلق له قاعدتين متوازيتين دائريتي الشكل، كما يمكن تعريفها بأنها عبارة عن مستطيل مُلتف بين قاعدتين دائريتين .

حجم الاسطوانة = مساحة القاعدتين ×الارتفاع .

باعتبار ط ≈ 3,14 فإن حجم الاسطوانة في الشكل أدناه مقربًا إلى أقرب جزء من عشرة تساوي 602,9 م3 :

الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن منهاج الرياضيات للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني ،وخطوات الحل لهذه المسألة كالتالي :

الإجابة الصحيحة :العبارة صحيحة وإليكم طريقة الحل :

حجم الاسطوانة = مساحة القاعدة ×الارتفاع

مساحة القاعدة =ط×نق2

= 3.14 ×4×4 =50.24م2

حجم الاسطوانة = 50.24×12

=  602.88 وتساوي تقريبا 602.9 م3

 

وللحصول على المزيد من الإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني من أجل الحصول على الإجابات الصحيحة أو إرسال السؤال عبر التعليقات وسوف نقوم بالرد عليكم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!