عدد أنواع التناظر واحد اثنان ثلاثة أربعة – أحياء1

عدد أنواع التناظر واحد اثنان ثلاثة أربعة، نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، حيث كما وعدناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها ،ويحتوي موقعنا كل شي على أكثر من 4500 سؤال مختلف من كافة المراحل والمواد الدراسية.

مستويات بناء جسم الإنسان:

تم تصنيف الصفات التشريحية في مستويات بناء أجسام الحيوانات في التصنيف حيث تم تجميع الحيوانات التي ليس لها أنسجة في مجموعة منفصلة عن الحيوانات التي لها أنسجة ، كما تم وضع الحيوانات ذات الأجسام المقسمة غلى قطع في مجموعة مختلفة عن الحيوانات التي لها أجسام غير مقسمة .

التناظر :

يصف التناظر التشابه والاتزان بين تراكيب جسم المخلوق الحي ، ويمكن نوع التناظر الحيوانت من الحركة بطرائق معينة وهو ينقسم إلى ثلاثة أنواع .

عديم التناظر: ويكون شكله غير منتظم مثل الإسفنج حيث يكون شكله غير منتظم ولا يملك تناظرا أو انتظاما في تراكيب جسمه، والحيوانات التي لها أنسجة قد تكون شعاعية أو جانبية التناظرلا.

التناظر الشعاعي : والذي يتم تقسيمه من خلال محوره المركزي إلى نصفين متساويين وهو مثل قنديل البحر الذي لها تناظر شعاعيوتخرج السموم من فمه في جميع الاتجاهات ، وقد تكيفت مستويات جسمه لرصد الفرائس .

التناظر الجانبي: مثل الطيور التي لها تناظر جانبي وهذا يعني أنه يمكن تقسيم الحيوان إلى نصفين متماثلين كل منهما صورة للآخر .

عدد أنواع التناظر واحد اثنان ثلاثة أربعة:

وبهذا تكون افجابة الصحيحة عن السؤال عدد أنواع التناظر واحد اثنان ثلاثة أربعة، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • واحد
  • اثنان
  • ثلاثة
  • أربعة

الإجابة الصحيحة: ثلاثة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى