لماذا يكره الناس المنافق

لماذا يكره الناس المنافق ، أهلا و سهلا بكم أعزائي الطلاب و الطالبات طلاب العلم و المعرفة متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع انحاء الوطن العربي و خصوصا المملكة العربية السعودية حيث خلال هذا الموضوع الصغير سوف نجيب و نقدم لكم حل سؤال في مادة الحديث الخاصة بالصف الأول متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 .

و لكن عليكم اعزائي الطلاب و الطالبات قبل معرفة إجابة السؤال السابق أن تعرفوا ما هو المنافق هو من يدعي الإسلام ويُظهر إيمانه بينما يُبطن ويستر في قلبه الكفر .

صفات المنافق :

للمنافق صفات عديدة ذكرت في القران الكريم حيث خلال هذه المقالة سوف نتحدث عن بعض من هذه الصفات :

1- في قلوبهم مرض قال الله سبحانه و تعالى في سورة البقرة : (فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ) .

2- مفسدون في الأرض قال الله سبحانه و تعالى في سورة البقرة : (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُون* أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُون)  .

3- الغدر ونقض العهد قال الله سبحانه و تعالي في سورة التوبة (وَمِنْهُمْ مَنْ عَاهَدَ اللَّهَ لَئِنْ آتَانَا مِنْ فَضْلِهِ لَنَصَّدَّقَنَّ وَلَنَكُونَنَّ مِنَ الصَّالِحِينَ فَلَمَّا آتَاهُمْ مِنْ فَضْلِهِ بَخِلُوا بِهِ وَتَوَلَّوْا وَهُمْ مُعْرِضُونَ فَأَعْقَبَهُمْ نِفَاقاً فِي قُلُوبِهِمْ إِلَى يَوْمِ يَلْقَوْنَهُ بِمَا أَخْلَفُوا اللَّهَ مَا وَعَدُوهُ وَبِمَا كَانُوا يَكَذِبُونَ)

4- يفرحون لحزن المسلمين ويحزنون لفرحهم.

5- يتولون يوم الزحف.

6- يتحاكمون بالطاغوت ويرفضون حكم الله سبحانه وتعالى.

7- يأمرون الناس بالمنكر وينهونهم عن المعروف والخير.

8- تغيير الحقائق ونشر الشائعات والأخبار الكاذبة.

لماذا يكره الناس المنافق :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

يكره الناس المنافق لأنه إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا أؤتمن خاف، ولأنه مخادع.

error: Content is protected !!