من هو مؤلف كتاب ايسر التفاسير

من هو مؤلف كتاب ايسر التفاسير ، أهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا المملكة العربية السعودية حيث خلال هذا الموضوع البسيط سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال في مادة التفسير الخاصة بالصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

قدم الكثير من العُلماء والفقهاء كتب تفسير للقرآن الكريم مستخدمين فهمهم لمعاني الآيات القرآنية، التي قادتهم للكشف عما في هذه السور من معاني ونتوقف مع أحد كُتب التفسير الهامة و هو كتاب ايسر التفاسير فهو يعتمد على الطريقة السهلة والأسلوب اليسير في تقديم الشروحات والتفاسير للسور القرآنية وهذا ما كان سبباً في الإقبال على كتاب ايسر التفاسير، وما يُهمنا هُنا معرفة من هو مؤلف كتاب ايسر التفاسير وماهي جنسيته وهل له مُؤلفات أخرى إضافية غير هذا الكتاب.

من هو مؤلف كتاب ايسر التفاسير :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

أبو بكر الجزائري .

أبو بكر الجزائري  :

هو أبو بكر جابر بن موسى بن عبد القادر بن جابر ولد في قرية ليوة القريبة من طولقة والتي تقع اليوم في ولاية بسكرة جنوب بلاد الجزائر عام 1921م، وفي بلدته نشأ وتلقى علومه الأولية، وبدأ بحفظ القرآن الكريم وبعض المتون في اللغة والفقه المالكي، ثم انتقل إلى مدينة بسكرة، ودرس على مشايخها جملة من العلوم النقلية والعقلية التي أهلته للتدريس في إحدى المدارس الأهلية. ثم ارتحل مع أسرته إلى المدينة المنورة، وفي المسجد النبوي الشريف استأنف طريقه العلمي بالجلوس إلى حلقات العلماء والمشايخ حيث حصل بعدها على إجازة من رئاسة القضاء بمكة المكرمة للتدريس في المسجد النبوي. فأصبحت له حلقة يدرس فيها تفسير القرآن الكريم، والحديث الشريف، وغير ذلك.

error: Content is protected !!