بدأ رسم الخرائط واستعمالها منذ آلاف السنين. صواب أو خطأ

في هذه المقالة نتحدث عن الإجابة الصحيحة عن السؤال بدأ رسم الخرائط واستعمالها منذ آلاف السنين صواب أو خطأ، وهو سؤال ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها .

رسم الخرائط :

تاريخ بداية رسم الخرائط يعتبر تاريخ قديم حيث يعتقد أنه يعود إلى آلاف السنين، حيث بدأ الإنسان بالرسم على الكهوف وصولا  إلى الحضارات البابلية واليونانية، ثم العصور الوسطى وانتهاء بالعصور الحديثة.

كان العالم العربي أبو عبد الله محمد بن محمد الإدريسي، هو أول من رسم خريطة للعالم أقرب للحقيقة ،أحد أشهر الجغرافيين في العالم ،وقد أسس أول كتاب له  “نزهة المشتاق في اختراق الافاق”.

وقد رسم أول خريطة له بعدما ذاع صيت الإدريسي في أقطار متفرقة من العالم باعتباره واحدا من أشهر الجغرافيين، فقد استدعاه ملك صقلية، روجر الثاني، من أجل القيام بأبحاث جغرافية حول التضاريس والطرق والفصول،فعمل في بلاط الملك روجر الثاني الأمر أتاح له كذلك فرصة لقاء سفراء صقلية. بعد ذلك بدأ في تجميع معلومات إضافية والتأكد من المعلومات التي جمعها حول بلدان مختلفة من مختلف أنحاء العالم خلال سفرياته.

بدأ رسم الخرائط واستعمالها منذ آلاف السنين:

وبهذا تكون افجابة الصحيحة عن السؤال بدأ رسم الخرائط واستعمالها منذ آلاف السنين، صواب أو خطأ، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى