لماذا تكون النباتات الناتجة عن العقل والدرنات مشابهة للنبات الاصلي

لماذا تكون النباتات الناتجة عن العقل والدرنات مشابهة للنبات الاصلي ؟ من الأسئلة الهامة التي ترد في مادة العلوم من الفصل الثاني ضمن المنهاج العلمي السعودي, وقد بحث عن حل لهذا السؤال العديد من الطلبة من المملكة العربية السعودية, وحرصا منا على إجابة هؤلا الطلاب فإننا سوف نخصص هذا الموضوع لحل سؤال لماذا تكون النباتات الناتجة عن العقل والدرنات مشابهة للنبات الاصلي ؟

لماذا تكون النباتات الناتجة عن العقل والدرنات مشابهة للنبات الاصلي

الإجابة هي أن هذه النباتات تنتج من التكاثر اللاجنسي، ولذلك تحمل النباتات الناتجة المادة الوراثية نفسها الموجودة في النبات الأصلي. على عكس النباتات الأخرى التي تنتج من التكاثر الجنسي والتي يمكن أن تحمل صفات مختلفة عن الأبوين. فالتكاثر اللاجنسي هو نوع من أنواع التكاثر يتم فيه إنتاج نسل جديد من قبل والد واحد. الأفراد الجدد الناتجون من هذا التكاثر متطابقون وراثيًا وجسديًا مع بعضهم البعض، أي أنهم نسخة طبق الأصل من والديهم.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا الطلبة والطالبات الأعزاء على سؤالكم المتعلق بـ “لماذا تكون النباتات الناتجة عن العقل والدرنات مشابهة للنبات الاصلي” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال, وإذا لاحظتم أي غموض أو التباس في الشرح المقدم فيمكنكم التصحيح من خلال قسم التعليقات.

ملاحظة: الحلول المقدمة من قبل فريق كل شيء للمنهاج العلمي والدروس والأسئلة الواردة الينا هي حلول تمت مراجعتها من قبل فريق متخصص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال لماذا تكون النباتات الناتجة عن العقل والدرنات مشابهة للنبات الاصلي, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!