ما العلاقة بين الكروموسومات والكروماتيدات

ما العلاقة بين الكروموسومات والكروماتيدات, من الأسئلة الهامة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص من حول الوطن العربي, طلاب وطالبات, وخصوصا في المملكة العربية السعودية, حيث إنه يعتبر سؤال مهم من أسئلة المنهاج العلمي السعوي, وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا سوف نقوم بحل سؤال ما العلاقة بين الكروموسومات والكروماتيدات ؟

ما العلاقة بين الكروموسومات والكروماتيدات

الكروماتيد (بالإنجليزية: Chromatid) هو نسخة واحدة من كروموسوم مضاعف في نواة الخلية، يتكون من شريطين وعلى قسم يدعى الجزء المركزي (Centromere). ويرتبط الكروماتيدان الشقيقان ببعضهما البعض عند جزئيهما المركزيين (السنترومير) . وخلال المراحل الاخيرة لانقسام الخلية تنفصل هذه الكروماتيدات عن بعضها طوليا لتصبح كروموسومات فردية.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا الطلبة والطالبات الأعزاء على سؤالكم المتعلق بـ “ما العلاقة بين الكروموسومات والكروماتيدات” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال, وإذا لاحظتم أي غموض أو التباس في الشرح المقدم فيمكنكم التصحيح من خلال قسم التعليقات.

ملاحظة: الحلول المقدمة من قبل فريق كل شيء للمنهاج العلمي والدروس والأسئلة الواردة الينا هي حلول تمت مراجعتها من قبل فريق متخصص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال ما العلاقة بين الكروموسومات والكروماتيدات, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى