أي المصنفات يضم مملكة واحدة أو أكثر

أي المصنفات يضم مملكة واحدة أو أكثر،سؤال يكثر البحث عن إجابته ضمن أسئلة التقويم لمادة الأحياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني ،حيث سنقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال مع ذكر نبذة قصيرة عن البكتيريا .

البدائيات :

البدائيات (بدائية النوى) هي أكثر المخلوقات عددا على لاارض وتوجد في أعما قالمحيطات وفي الهواء في أعالي الجبال ،وهي تعتبر المخلوقات الحية الوحيدة القادرة على العيش في البيئات القاسية .

وتصنف جميع البدائيات النوى في مملكة واحدة بناء على خصائصها العامة،فالخلايا البدائية النوى ليس لها نواة ولاتحتوي على عضيات محاطة بأغشية بل لديها منطقة متخصصة في الخلية تحتوي على DNA.

وبناء على الدراسات الحديثة تم تصنيفأفراد البدائيات النوى إلى فوق مملكتين وهما :فوق مملكة البكتيريا وفوق مملكة البدائيات .

البكتيريا كانت تسمى البكتيريا الحقيقية وهي مخلوقات حية مجهرية بدائية النوى وهي تتبع مملكة البكتيريا وتعيش في البيئات كلها على الارض ،وهي مهمة جدا في جسم الإنسان وفي إنتاج الغذاي وفي الصناعة والبيئة .

أما البدائيات فتعيش في البيئات القاسية وتسمى أحيانا المحبة للظروف القاسية وتتشابه البدائيات مع الخلايا الحقيقية الننواة في بعض الخصائص منها بروتينات السيتوبلازم والهستونات .

أي المصنفات يضم مملكة واحدة أو أكثر:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن منهاج العلوم للصف الأول الثانوي وللفصل الدراسي الثاني وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي :

أ.الجنس.

ب.الشعبة

ج.الفيصلية.

د.فوق المملكة

الإجابة الصحيحة :فوق المملكة .

ولمتابعة المزيد من الإجابات عن الاسئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الغلكتروني للحصول على الإجابات أو إرسال السؤال عبر التعليقات وسوف نقدم الإجابة الصحيحة فورا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!