أي الفيتامينات الآتية تصنع في الجلد علوم ثاني متوسط

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال أي الفيتامينات الآتية تصنع في الجلد،وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني ،وهو سؤال اختيار من متعدد ضمن فصل الجلد والعضلات ،كما سنقدم نبذة مختصرة عن أهم المعلومات الواردة في درس وظيفة الجلد .

وظائف الجلد:

يعتبر الجلد أحد أهم وأكبر أعضاء الجسم، الذي يقوم بدور مهم في حماية جسم الإنسان من الإصابة بالأمراض ،فمن خلاله تستقبل معظم المعلومات عن البيئة المحيطة .

وللجلد وظائف متعددة منها :الحماية والاستجابة الحسية وتكوين فيتامين د وتنظيم درجة حرارة الجسم ،وتخليص الجسم من الفضلات ،كما يشكل الجلد الغطاء الحامي الذي يكسو الجسم ويحميه من خطورة المواد الفيزيائية والكيميائية .

هذا ولا تستطيع البكتيريا وبعض مسببات المرض الأخرى من اختراق الجلد ما لكم يكن مصابا بجروح كما أن بعض الغدد في الجلد تفرز سوائل تستطيع القضاء على البكتيريا .

كما يعمل الجلد على تقليل كمية الماء المفقودة من الأنسجة ،كما توجد فيه خلايا عصبية متخصصة تستقبل المعلومات وترسلها للدماغ ،وبسبب هذه الخلايا أيضا تستطيع الإحساس بنعومة الأشياء من حولك أو خشونتها أو سخونة الوعاء أو برودته .

ومن أهم الوظائف الأخرى المهمة للجدل تكوين فيتامين د ،الناتج عن تحول جزيئات شبه دهنية توجد في الأدمة عند التعرض للأشعة فوق البفسجية ،ويعتبر فيتامين د فيتامين مهم جدا لصحة الإنسان فهو يساعد على امتصاص الكاليسيوم من الأطعمة في القناة الهضمية .

أي الفيتامينات الآتية تصنع في الجلد:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة عن السؤال الاسبق ضمن منهاج العلوم للصف الثاني متوسط ،وهو سؤال اختيار من متعدد والاختيارات كما يلي :

  • أ
  • ب
  • د
  • ك                      الإجابة الصحيحة :فيتامين د 

 

ولمتابعة المزيد من الإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني للحصول على المزيد من الإجابات أو إرسال السؤال في التعليقات وسوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!