العلاقة بين البناء الضوئي والتنفس الخلوي

ما العلاقة بين البناء الضوئي والتنفس الخلوي ؟ من الاسئلة التي وجد بحثاً كبيراً عن إجابة لها من قبل الكثير من الطلبة في الوطن العربي عموما والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص, وحرصا منا على إجابة هؤلا الطلبة فإننا سوف نخصص هذا المقال للحديث حول سؤال العلاقة بين البناء الضوئي والتنفس الخلوي ؟

العلاقة بين البناء الضوئي والتنفس الخلوي

1- نواتج عملية التنفس هي مواد داخلة ( متفاعلة ) في عملية البناء الضوئي , ونواتج عملية البناء الضوئي هي مواد متفاعلة في علمية التنفس الخلوي.

2- في كلتا العمليتين يتم استخدام سلسلة نقل الإلكترون لإنتاج ATP.

3- تتضمن حلقتي كربس وكالفن إعادة ترتيب ذرات الكربون في مركبات عضوية وتعدان مصدراً للهيكل الكربوني الذي يستخدم في تفاعلات البناء الحيوية.

4- نواتج حلقة كربس ATP, NADH,FADH2 , وفي حلقة كالفن يتم إستخدام ATP,NADH.

5- جزيء CO2 يربط بين حلقتي كربس وكالفن.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا الطلبة والطالبات الأعزاء على سؤالكم المتعلق بـ “العلاقة بين البناء الضوئي والتنفس الخلوي” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال, وإذا لاحظتم أي غموض أو التباس في الشرح المقدم فيمكنكم التصحيح من خلال قسم التعليقات.

ملاحظة: الحلول المقدمة من قبل فريق كل شيء للمنهاج العلمي والدروس والأسئلة الواردة الينا هي حلول تمت مراجعتها من قبل فريق متخصص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال العلاقة بين البناء الضوئي والتنفس الخلوي, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!