مقارنه بين التنفس الخلوي والتخمر

مقارنه بين التنفس الخلوي والتخمر, من الأسئلة التي تكون في شكل مقارنة بسيطة, وعادة ما يقع الطلاب في الخطأ عند الإجابة عليها, ولذلك يوجد نسبة بحث كبيرة حول حل هذا السؤال, وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا سوف نخصص هذا المقال لحل سؤال مقارنه بين التنفس الخلوي والتخمر ؟

مقارنه بين التنفس الخلوي والتخمر

التنفس الخلوي

  • تبدأ عملية التنفس الخلوي في السيتوبلازم.
  • يتم تحلل الجزيئات الناتجة من تحلل جزيء الجلوكوز الى جزيئات ابسط داخل الميتوكندريا.
  • ينتج من هذه العملية كمية اكبر من الطاقة وينتج غاز ثاني اكسيد الكربون والماء كفضلات.

التنفس التخمري

  • تبدأ عملية التنفس الخلوي في السيتوبلازم.
  • الجزيئات الناتجة من تحلل جزيء الجلوكوز لاتنتقل الى الميتوكندريا بل تحدث تفاعلات كيميائية اخرى داخل السيتوبلازم
  • ينتج من هذه العملية مزيد من الطاقة وفضلات تعتمد على نوع الخلية فقد تكون الفضلات حمض اللاكتيك او الكجول وثاني اكسيد الكربون.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا الطلبة والطالبات الأعزاء على سؤالكم المتعلق بـ “مقارنه بين التنفس الخلوي والتخمر” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال, وإذا لاحظتم أي غموض أو التباس في الشرح المقدم فيمكنكم التصحيح من خلال قسم التعليقات.

ملاحظة: الحلول المقدمة من قبل فريق كل شيء للمنهاج العلمي والدروس والأسئلة الواردة الينا هي حلول تمت مراجعتها من قبل فريق متخصص.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال مقارنه بين التنفس الخلوي والتخمر, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!