فلز ذو لون برتقالي محمر يكون غالباً في شكل صخور كبيرة

فلز ذو لون برتقالي محمر يكون غالباً في شكل صخور كبيرة، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة التربية الفنية للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثالث، وهو سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا العزاء ، وفيما يلي في هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق من أجل مساعدة طلابنا على الدراسة والاستذكار .

ما هو المعدن:

المعدن هو فلز برتقالي محمر يكون غالباً على شكل صخور كبيرة،ويستخلص النحاس من خاماته بطريقة التحليل الكهربائي، وبعملية الصهر تجري عملية تنقية النحاس واستخلاصه من الحديد والمعادن الأخرى، ثم يعد على الشكل كتل نحاسية تصب لإنتاج شرائح وأسلاك مختلفة ويدخل النحاس في كثير من الصناعات والمنتجات النحاسية مثل المصابيح وصناديق البريد والقدور والأوعية المعدنية والحلي والأسلاك الكهربائية والمكاتب.

أنواع النحاس:

  1. النحاس الخام
  2. النخاس الأحمر الخالص
  3. النحاس المصبوب
  4. النحاس الأصفر
  5. سبيكة البرونز

ويمكن إحداث أثر بارز على النحاس من خلال استخدام أدوات خاصة بالضغط ويمكن أن يكون هذا الثر أشكال زخرفية هندسية أو نباتية أو أشكال طبيعية بحيث تكون بشكل بارز عن مستواه وباتخدام أدوات خاصة بالضغط على المعدن مثل الأزميل بمقاسات متعددة ورأس القلم.

فلز ذو لون برتقالي محمر يكون غالباً في شكل صخور كبيرة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال فلز ذو لون برتقالي محمر يكون غالباً في شكل صخور كبيرة، ضمن مادة التربية الفنية للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الحل الصحيح/ النحاس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى