وظيفة المغازل في العناكب

ما هي وظيفة المغازل في العناكب ؟ من الأسئلة الهامة التي يسعى لمعرفة الإجابة عليها العديد من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية, وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا سوف نقوم بحل سؤال وظيفة المغازل في العناكب ؟

وظيفة المغازل في العناكب

المغزل هو عضو يغزل الحرير من عنكبوت أو يرقة حشرة. تحتوي بعض الحشرات البالغة أيضًا على مغازل ، مثل تلك التي تحملها على الأرجل الأمامية. توجد المغازل عادة على الجانب السفلي من ورم العنكبوت ، وعادة ما تكون مجزأة. بينما تحتوي معظم العناكب على ستة مغازل ، فإن بعضها يحتوي على اثنين أو أربعة أو ثمانية. يمكنهم التحرك بشكل مستقل وفي حفلة.

معظم المغازل ليست هياكل بسيطة ذات فتحة واحدة تنتج خيطًا واحدًا ، ولكنها هياكل معقدة للعديد من الصنابير المجهرية ، كل منها ينتج خيطًا واحدًا. ينتج عن هذا التوجيه اللازم لجزيئات البروتين ، والتي بدونها يصبح الحرير ضعيفًا وعديم الفائدة. يمكن أن تكون الحنفية مفردة أو توجد في مجموعات ، مما يسمح أيضًا للعناكب بدمج خيوط متعددة بطرق مختلفة لإنتاج العديد من أنواع الحرير لأغراض مختلفة. يمكن أن تساعد مورفولوجيا Spinneret علماء الأنثروبولوجيا على تحديد تصنيف العينة ويمكن أن يحدد التشكل المحدد للحنفية استخدامه أيضًا. على سبيل المثال ، الحنفية ذات الشكل السوطي هي فريدة من نوعها بالنسبة لـ Araneoidea ، وهناك نوع آخر من الحنفية الموجودة في مجموعات من ثلاثة ، يشار إليها باسم بقع الغدة الأسطوانية ، توجد فقط في الإناث وتستخدم لصنع أكياس البيض. يمتلك عنكبوت العشب الصحراوي Agelenopsis Aperta مغازل بارزة تمتد من نهاية البطن.

وظيفة المغازل في العناكب

تستخدم أنواع مختلفة من العناكب الحرير المبثوق من المغازل لبناء شبكات ، ونقل الحيوانات المنوية ، وإيقاع الحشرات عن طريق لفها حولها ، ولصنع أكياس البيض ، وللتعامل مع الكهرباء الساكنة في الهواء والطيران (الانتفاخ) ، إلخ.

تقوم بعض يرقات الحشرات (بما في ذلك ديدان القز) ببثق الحرير لصنع شرنقة واقية من تحولها. تقوم الحشرات المعروفة باسم مغازل الويب بنسج صالات عرض حريرية للحماية من الحيوانات المفترسة والعناصر أثناء البحث عن الطعام والتكاثر.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا على سؤال “وظيفة المغازل في العناكب” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال وظيفة المغازل في العناكب, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!