الإصابة التي تجعل الأوعية الدموية تنفجر تحت الجلد المتضرر تسمى

الإصابة التي تجعل الأوعية الدموية تنفجر تحت الجلد المتضرر تسمى ،سؤال يكثر البحث عن إجابته عبر محركات البحث وهو سؤال ضمن منهاج العلوم للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني ،حيث سنقدم لكل طلابنا الاعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال وذكر ملخص قصير عن درس إصابات الجلد.

إصابات الجلد وعلاجها :

قد يتعرض جلد الإنسان للإصابة بالكدوم أو الخدوش أو الاحتراق أو الجرح ،والعديد من الظروف القاسية التي تعمل على إصابة الجلد ،لذلك تنتج البشرة خلايا باستمرار لتعويض الخلايا التالفة .

وعندما يجرح الجلد فإن المخلوقات الحية المسببة للأمراض تستطيع الدخول إلى جسمك بسرعة مما يسبب الإصابة بالعدوى .

الكدوم :عندما تسحق الأوعية الدموية الصغيرة تحت الجلد المتضرر يحدث الكدم ،وعندها ترشح خلايا الدم الحمراء من الأوعية المتضررة إلى الأنسجة المحيطة ،ثم تتحطم وتتحرر مادة كيميائية تسمى صبغة الهيموحلوبين ،وتسبب هذه الصبغة ظهور اللون الأزرق والأحمر والأرجواني في منطقة الغصابة ،وقد يظهر انتفاخ .

ومع شفاء الكدوم تتحول المنطقة إلى اللون الصفر نتيجة زيادة تكسر الصبغات الحمراء وعودة الصبغة إلى مجرى الدم من جديد ،ثم يختفي الكدم تماما.

ويستطيع الجسم عادة علاج الكدوم والجروح الصغيرة ،ولكن في بعض الأحيان لا يكون عدد خلايا الجلد الناتجة كافية لتكوين جلد جديد ،خاصة عند الإصابة بالحروق وبعض الأمراض والعمليات الجراحية التي تسبب ضرر في مساحات كبيرة من الجلد ،الأمر الذي يؤدي إلى فقدان كميات كبيرة من الماء والجلد والأنسجة العضلية مما يؤدي إلى الإصابة بالمرض ثم الموت.

الإصابة التي تجعل الأوعية الدموية تنفجر تحت الجلد المتضرر تسمى:

وبناء على ما سبق يمكن الإجابة عن هذا السؤال ضمن منهاج العلوم للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني والإجابة كما يلي:

الإجابة الصحيحة :الكدوم .

ويحدث الكدم عندما تتحطم الأوعية الدموية الدقيقة تحت الجلد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!