ما هو الذكاء الاصطناعي

ما هو الذكاء الاصطناعي ؟ من الاسئلة الهامة التي يسعى للاجابة عليها الكثير من الطلاب في العديد من التخصصات ضمن المنهاج العربي السعودي, وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا سوف نقوم بحل سؤال ما هو الذكاء الاصطناعي ؟

الذكاء الاصطناعي (AI) هو فرع واسع النطاق لعلوم الكمبيوتر يهتم ببناء آلات ذكية قادرة على أداء المهام التي تتطلب عادةً ذكاءً بشريًا. الذكاء الاصطناعي هو علم متعدد التخصصات له مناهج متعددة ، لكن التطورات في التعلم الآلي والتعلم العميق تخلق نقلة نوعية في كل قطاع تقريبًا من صناعة التكنولوجيا.

ما هو الذكاء الاصطناعي

ما هو الذكاء الاصطناعي في جوهره ، الذكاء الاصطناعي هو فرع علوم الكمبيوتر الذي يهدف إلى الإجابة على سؤال تورينج بالإيجاب. إنه محاولة لتكرار أو محاكاة الذكاء البشري في الآلات.

أدى الهدف الموسع للذكاء الاصطناعي إلى إثارة العديد من الأسئلة والنقاشات. لدرجة أنه لا يوجد تعريف واحد للمجال مقبول عالميًا.

القيد الرئيسي في تعريف الذكاء الاصطناعي على أنه مجرد “آلات بناء ذكية” هو أنه لا يفسر في الواقع ما هو الذكاء الاصطناعي؟ ما الذي يجعل الآلة ذكية؟

في كتابهما الرائد بعنوان الذكاء الاصطناعي: نهج حديث ، يتعامل المؤلفان ستيوارت راسل وبيتر نورفيج مع السؤال من خلال توحيد عملهما حول موضوع العوامل الذكية في الآلات. مع وضع هذا في الاعتبار ، فإن الذكاء الاصطناعي هو “دراسة العوامل التي تتلقى تصورات من البيئة وتؤدي الإجراءات.” (راسل ونورفيج الثامن)

يواصل نورفيج ورسل استكشاف أربعة مناهج مختلفة حددت تاريخياً مجال الذكاء الاصطناعي:

التفكير بطريقة إنسانية
التفكير بعقلانية
يتصرف بإنسانية
التصرف بعقلانية
تتعلق الفكرتان الأوليان بعمليات التفكير والاستدلال ، بينما تتعامل الأفكار الأخرى مع السلوك. يركز نورفيج ورسل بشكل خاص على الوكلاء العقلانيين الذين يعملون لتحقيق أفضل نتيجة ، مشيرين إلى أن “جميع المهارات اللازمة لاختبار تورينج تسمح أيضًا للوكيل بالتصرف بعقلانية.”.

يعرّف باتريك وينستون ، أستاذ الذكاء الاصطناعي وعلوم الكمبيوتر في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، الذكاء الاصطناعي على أنه “خوارزميات ممكّنة بواسطة قيود ، مكشوفة من خلال التمثيلات التي تدعم النماذج المستهدفة في الحلقات التي تربط التفكير والإدراك والعمل معًا.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا على سؤال “ما هو الذكاء الاصطناعي” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال ما هو الذكاء الاصطناعي, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!