الهواء ليس له كتلة لذلك فهو يولد ضغطًا – علوم أول متوسط

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال الهواء ليس له كتلة لذلك فهو يولد ضغطًا، صواب أو خطأ، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقع كل شي نجيب لكم عن كثر من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء، والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

نحن محاطون باستمرار بالكثير من جزيئات الهواء الصغيرة وغير المرئية. غالبًا ما نفكر في الهواء على أنه شيء خفيف وخفيف الوزن. في الواقع ، الهواء هو غاز يشغل حيزًا وله كتلة (وزن). نظرًا لوجود مساحة “فارغة” كثيرة بين جزيئات الهواء ، يمكن ضغط الهواء ليلائم حجمًا أصغر.

الهواء:

لا يمتلك الهواء كتلة فحسب ، بل يمارس ضغطًا أيضًا. تدفع جزيئات الهواء في جميع الاتجاهات وتسمى القوة التي تمارس ضغط الهواء، بينما يشير ضغط الهواء إلى ضغط الهواء داخل منطقة محصورة (إطار السيارة أو كرة القدم) ، يشير الضغط الجوي تحديدًا إلى ضغط الهواء الذي تمارسه جزيئات الهواء فوق نقطة معينة في الغلاف الجوي للأرض. كلما اقتربنا من الأرض ، زاد الضغط الجوي بسبب وزن جزيئات الهواء أعلاه.

هذا هو سبب انخفاض ضغط الهواء في قمة الجبل عنه عند مستوى سطح البحر. يضغط وزن الهواء فوق جزيئات الهواء بالقرب من سطح الأرض ، مما يؤدي إلى زيادة كثافة الجسيمات. الأداة المستخدمة لقياس الضغط الجوي تسمى بارومتر. لا يمكنك استخدام بارومتر لقياس ضغط الهواء داخل إطار أو كرة قدم أو مرتبة هوائية.

عندما نقفز إلى بركة ، نشعر بثقل الماء الذي يضغط علينا من جميع الاتجاهات. تُعرف هذه القوة بضغط الماء. كلما غرقت أعمق كلما شعرت بمزيد من الضغط. هذا لأن لديك وزن الماء فوقك في محاولة للضغط عليك.

الهواء ليس له كتلة لذلك فهو يولد ضغطًا:

مما سبق يمكننا الاجابة على سؤال الهواء ليس له كتلة لذلك فهو يولد ضغطًا, صواب خطأ وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني والإجابة الصحيحة كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال الهواء ليس له كتلة لذلك فهو يولد ضغطًا, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى