تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين الدول العربية من حيث المساحة

تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين الدول العربية من حيث المساحة, هل العبارة صحيحة أم خاطئة ؟ من الأسئلة الهامة التي يبحث حول إجابة دقيقة لها العديد من الطلاب والطالبات في الوطن العربي والمملكة العربية السعودية, وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا سوف نقوم بحل سؤال تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين الدول العربية من حيث المساحة.

تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين الدول العربية من حيث المساحة

تغطي المملكة العربية السعودية مساحة كبيرة تبلغ حوالي 2000000 كيلومتر مربع ، أي حوالي 80 بالمائة من إجمالي مساحة شبه الجزيرة العربية. تقع البلاد بين 15.2 درجة و 32.6 درجة شمالا و 34.1 درجة و 55.5 درجة شرقا والمناخ معتدل بشكل عام في الشتاء وجاف وحار في الصيف. تسقط الأمطار في الشتاء ولكنها لا تتجاوز 100 ملم في السنة في معظم المناطق باستثناء جبال عسير الجنوبية الغربية حيث تهطل الأمطار بكثرة في الصيف. يتم الري بشكل رئيسي من الآبار الأنبوبية ، ولكن في منطقة الهفوف يتم الحصول على المياه من الينابيع الطبيعية. تم بناء السدود في العديد من المناطق للحفاظ على المياه وإعادة تغذية طبقات المياه الجوفية.

لتقليل الاعتماد على صادرات النفط كمصدر رئيسي للدخل ولإنتاج المزيد من الغذاء للسكان المتزايدين بمستوى معيشي مرتفع ، تبذل المملكة العربية السعودية جهودًا مكثفة من خلال خططها التنموية الخمسية لتطوير القطاع الزراعي. تشهد البلاد استغلالاً غير مسبوق لإمكانياتها الزراعية. نتيجة للتشجيع الحكومي والمساعدات المالية ، ازدادت الأراضي المزروعة بشكل كبير من حوالي 435000 هكتار في عام 1980 إلى أكثر من 1.5 مليون هكتار في عام 1990. تم إدخال تكنولوجيا متطورة وآلات حديثة ، وزراعة محاصيل وأنواع جديدة ، وصناعة الدفيئة و تم إنشاء مشاريع زراعية كبيرة ، وافتتحت كليتان للزراعة. تم تحقيق الاكتفاء الذاتي وحتى تصدير بعض المنتجات مثل القمح والتمر والبطيخ والدواجن والبيض الطازج والحليب.

تشمل المحاصيل الرئيسية الحبوب (القمح والذرة والشعير والدخن) والخضروات (الطماطم والبطيخ والباذنجان والبطاطس والخيار والبصل) والفواكه (النخيل والحمضيات والعنب) ومحاصيل العلف (البرسيم). تزرع هذه المحاصيل على مساحة تقارب 1.1 مليون هكتار أي ما يعادل 81٪ من إجمالي المساحة المزروعة. في عام 1990 ، تمت زراعة القمح على مساحة حوالي 744422 هكتارًا (أي 55٪ من إجمالي المساحة المزروعة) ، وبلغ الإنتاج حوالي 3.5 مليون طن (الجدول 18).

حل سؤال تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين الدول العربية من حيث المساحة

تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين الدول العربية من حيث المساحة, حدد هل العبارة صحيحة أم خاطئة.

الاجابة الصحيحه هي خطأ.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا على سؤال “تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين الدول العربية من حيث المساحة” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال تأتي المملكة العربية السعودية في المركز الاول بين الدول العربية من حيث المساحة, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!