عدد بتلات الزهرة في النباتات ذوات الفلقتين من مضاعفات العدد ثلاثة

عدد بتلات الزهرة في النباتات ذوات الفلقتين من مضاعفات العدد ثلاثة، في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم في موقعنا كل شي الذي يتكون من مكتبة متنوعة من الأسئلة وإجاباتها النموذجية التي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

النباتات ذوات الفلقة وذوات الفلقتين:

الفلقة جزء من البذرة تستخدم في تخزين الطعام اللازم لنمو الجنين، وتتكون بذرة ذوات الفلقة من فلقة واحدة وبذرة ذوات الفلقتين من فلقتين، وتعد ذوات الفلقة ومنا الأرز والشعير والذرة مصدراً مهماً للأطعمة الرئيسية ، وإا أكلت ثمرة موز أو أناناس أو تمر فقد أكلت ثمار نباتات ذوات فلقة ، كما أن الزئبق والأوركيدا من هذه المجموعة من النباتات ايضا .

تنتج ذوات الفلقتين كذلك بعض الأطعمة المألوفة ومنها الفستق والفاصولياء والحمص والتفاح والبرتقال ، ومعظم الأشجار ذات الظلال ومنها البلوط واللوزيات والعنب من ذوات الفلقتين.

عدد بتلات الزهرة في ذوات الفلقة ثلاثة أو مضاعفاتها، أما في ذوات الفلقتين فيكون عددها من مضاعفات الأربعة أو الخمسة ، وتكون أوراق ذات الفلقة عادة رفيع وطويلة ، وتكون الحزم الوعائية فيها ذات عروق متوازية، أما في ذوات الفلقتين فتكون الحزم الوعائية ذات عروق شبكية.

عدد بتلات الزهرة في النباتات ذوات الفلقتين من مضاعفات العدد ثلاثة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال عدد بتلات الزهرة في النباتات ذوات الفلقتين من مضاعفات العدد ثلاثة، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الحل الصحيح/ عبارة خاطئة (×) عدد بتلات الزهرة في ذوات الفلقة ثلاثة أو مضاعفاتها، أما في ذوات الفلقتين فيكون عددها من مضاعفات الأربعة أو الخمسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى