يريد خالد شراء دفتر ملاحظات ليضعه في حافظة طولها ١٨٨١٠ سم، فإن تقريب العدد ١٨٨١٠ إلى أعلى عند شراء الدفتر أفضل من تقريبه إلى أدنى.

يريد خالد شراء دفتر ملاحظات ليضعه في حافظة طولها ١٨٨١٠ سم، فإن تقريب العدد ١٨٨١٠ إلى أعلى عند شراء الدفتر أفضل من تقريبه إلى أدنى،سؤال ضمن منهاج الرياضيات الفصل الدراسي الثاني ويكثر البحث عن إجابته وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

تعتبر مادة الرياضيات من أهم المواد الدراسية التي تدرس للطلاب في المناهج فهي تعد لغة عالمية، تستخدم الرموز الموحدة لإيصال الافكار بين الأفراد كما أنها تساعد في التواصل الفكري بين أفراد المجتمع.،كما يكثر استخدامها في مجالات الحياة اليومية، كما أن لها دوراً كبيراً في دراسة الفروع العلمية الأخرى.

يريد خالد شراء دفتر ملاحظات ليضعه في حافظة طولها ١٨ ٨/١٠ سم فان تقريب العدد ١٨ ٨/١٠ الى اعلى عند شراء الدفتر افضل من تقريبه الى ادنى:

السؤال هو حدد صحة أو خطأ هذه العبارة وهو سؤال ضمن مادة لارياضيات الفصل الدراسي الثاني :

الإجابة الصحيحة :خطأ.

فعند شراء الدفتر يجب أن يكون حجمه مساوي أو أقل من حجم الحافظة ،حتى يستطيع الدخول داخل الحافظة أما إذا كان طول الدفتر أكبر من طول الحافظة فإنه لم يعبر من الحافظة ،لذلك كان التقريب للأدنى أفضل من تقريبه للأعلى .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!