ماذا ينتج عن دوران الأرض حول محورها

عزيزي الطالب… في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال ماذا ينتج عن دوران الأرض حول محورها ،سؤال مهم ضمن أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس حيث نقدم لكل طلابنا الاعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال وشرح كل التفاصيل الخاصة بدوران الأرض وحركات الأرض، وذلك حرصا منا على تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية من مختلف المواد والمراحل المختلفة  .

دوران الأرض:

خلق الله عز وجل الأرض وهي عبارة عن جزء لا يتجرأ من المجموعة الشمسية ، وقد اسهمت الاستكشافات على مدار التاريخ في تحديد شكل الأرض، حيث وصفها العلماء منذ قديم الزمان بانها كروية الشكل، ولذلك تسمى الكرة الرضية .
وللأرض حركتان هما : الأولى حول محورها وينتج عنها تعاقب الليل والنهار، والحركة الثانية للأرض هي حول الشمس، وذلك في 365 يوماً و6 ساعات وتنتج عنها الفصول الأربعة .

يعرف  دوران الأرض أنه عبارة عن حركة دوران الكرة الأرضية المجسمة حول محورها، حيث تدور الأرض باتجاه الشرق. و عندما ينظر إليها من جهة القطب الشمالي فإن الأرض تدور بعكس دوران عقارب الساعة.

ماذا ينتج عن دوران الأرض حول محورها :

ينتج عن دوران الارض حول محورها تعاقب الليل والنهار، حيث أن الأرض تستغرق مدة 24 ساعة أو ما يعادل يوم كامل من أجل إتمام دورة كاملة حول محورها أو حول نفسها، وخلال هذه الدورة يتعاقب كل من الليل والنهار، بحيث تكون المنطقة من الأرض المقابلة أو المواجهة للشمس نهار، بينما تكون الجهة البعيدة عن الشمس ليل.

الإجابة الصحيحة عن سؤال ينتج عن دوران الأرض حول محورها :تعاقب الليل والنهار

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية هذه المقالة التي قدمنا لكم فيها الإجابة الصحيحة عن السؤال ماذا ينتج عن دوران الأرض حول محورها، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي وللحصول على المزيد من الحلول والإجابات الإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني كل شي أو إرسال السؤال عبر التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى