من اخلاق المسلم التي حث عليها ديننا

من اخلاق المسلم التي حث عليها ديننا ، أهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال في مادة التربية الإسلامية الخاصة بالصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و لكن عليكم أعزائي الطلاب و الطالبات قبل معرفة إجابة هذا السؤال أن تعرفوا ما هي الأخلاق هي عبارة عن مَجموعَةٌ من المَبادئ والقَواعد التي يُحدِّدُها الوحيُ الإلهي أو النبوي لِتنظيمِ حياةِ النّاسِ وسلوكيّاتهم على نحوٍ يُحقِّقُ الغايَةَ من وُجودِهم، وتَمييزهم عن باقي البشر، ويجعل حياتهم تتّجه وفق قواعد وأحكام الدين وأهدافه .

من اخلاق المسلم التي حث عليها ديننا :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

1- الأمانة الأمانة تَعني حِفظُ الحقوقِ وأداؤها لأصحابها إذا طلبوها، والأمانة من الأخلاق التي كان يتَّصف بها النبي محمد عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم .

2- الحلم هو الترَفّع عن مُبادلة النّاسِ الإساءةَ بالإساءَة والتحلّي بالصَّبرِ على ما يَصدر منهم من الإساءة القوليّة والفعليّة .

3- العِفَّة هيَ عبارة عن الكفُّ عن المُحرَّماتِ واجتناب الوقوع بها والبعد عن مسالكها والطرق المؤدية لها .

4- الحياء و هو عبارة عن خلقٌ يبعث على فعل كلّ أمرٍ حسن وترك كل شاذٍ أو قبيح، وهو من صفات المتّقين التي يحبّها الله سبحانه و تعالى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!