هل الاشارة الضوئية تعتبر روبوت ولماذا؟

هل الاشارة الضوئية تعتبر روبوت ولماذا،سؤال ضمن مادة مقدمة في الحاسب وتقنية المعلومات1 ،ضمن منهاج الأول ثانوي،وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن سؤال هل الاشارة الضوئية تعتبر روبوت ولماذا،ولكن أولا سنذكر تعريف الروبوت ومكوناته بشكل مختصر .

الروبوت :

عند ذكر مصطلح الروبوت يتبادر إلى ذهن الكثيرين صورة آلة ميكانيكية على صورة إنسان بشري ،وأن الربوتات تقوم بالأعمال الشاقة والمملة بدل من الإنسان ،ولكن ليس هذا هو المعنى الحقيقي لاسم الربوت ،وفي هذه المقالة نقدم لكم حقيقة الروبوت وعلاقته بنظم التحكم .

وبسبب ازدياد التطور العلمي والتقني اخترع الإنسان الربوت من اجل مساندة الإنسان في قطاع الصناعة ،فيكمن تعريف الربوت بأنه :جهاز ميكانيكي متحكم به إلكترونيا ،يقوم بتنفيذ الأعمال بدلا عن الإنسان .

هذا ويتكون الربوت من دوائر نظم التحكم التي تدخل بشكل واسع ضمن بنية المكونات الرئيسية للروبوت ،حيث يدخل المعالج الدقيق (الميكروبرسسر) في تركيب نظام التحكم الرئيس في معظم الربوتات الحديثة .

حيث تقوم الحساسات ونظام الاستشعار بتحويل المعلومات الفيزيائية عن البيئة الخارجية إلى إشارات كهربائية يمكن أن يفهمها نظام التحكم في الروبوت وأن يتعامل معها .

كما أنه يتكون من ذراع ميكانيكية وقبضة يد متصلة به تقوم بالعمل المفيد في معظم التطبيقات ،حيث توجد أشكال متعددة لقبضة الروبوت تتناسب مع الغرض من استخدام الروبوت .

هل الاشارة الضوئية تعتبر روبوت ولماذا:

وبناء على ماسبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال هل الاشارة الضوئية ربوت وهو سؤال ضمن منهاج مادة الحاسب الآلي للفصل الدراسي الثاني ،والإجابة الصحيحة كما يلي :

نعم تعد روبوت لأنها تحتوي على روبوت وهو الذي يعمل على تغيير الألوان في الاشارة الضوئية ويقوم بعد وحساب الوقت اللازم لتغيير اللون، كما أنه يحتوي على نوع من أنواع الموجات الكهرومغناطيسية،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!