هل يكفي الايمان ببعض اصول العقيدة الاسلامية مع التعليل

هل يكفي الايمان ببعض اصول العقيدة الاسلامية مع التعليل ؟ من الأسئلة التي لا بد لكل مسلم من أن يكون ملما بالإجابة الصحيحة والدقيقة لها, كما أنها من اسئلة المنهاج العلمي السعودي والعديد من البلدان العربية والاسلامية, وحرصا منا على إجابة هؤلاء الطلاب والمسلمين فإننا سوف نقوم بحل سؤال هل يكفي الايمان ببعض اصول العقيدة الاسلامية مع التعليل ؟

هل يكفي الايمان ببعض اصول العقيدة الاسلامية مع التعليل

لا يكفي الايمان ببعض اصول العقيدة الاسلامية وترك الايمان ببعضها الآخر، لأن الأساس السليم للعقيدة الإسلامية يتوقف على أركان الإيمان السّتّة فلا تقوم العقيدة بالإيمان بإحداها وترك بعضها، وأركان الإيمان هي: أن يؤمن المرء بالله وملائكته وكتبه ورسله والقدر خيره وشره واليوم الآخر، وكذلك روي فيما صحّ من الحديث عن عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “الإِيمانُ : أنْ تُؤمن بِاللهِ ومَلائِكتِه ، وكُتُبِهِ ، و رُسُلِهِ ، و اليومِ الآخِرِ ، و تُؤمن بِالقَدَرِ خَيرِهِ و شَرِّهِ”.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا على سؤال “هل يكفي الايمان ببعض اصول العقيدة الاسلامية مع التعليل” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال هل يكفي الايمان ببعض اصول العقيدة الاسلامية مع التعليل, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!