يسمى تحول بخار الماء إلى سائل في دورة الماء

يسمى تحول بخار الماء إلى سائل في دورة الماء ،سؤال يكثر البحث عن إجابته من قبل الطلاب وهو من درس الغلاف الجوي والطقس ،ضمن مادة العلوم للصف أول متوسط الفصل الدراسي الثاني ،وفي هذه المقالة نقدم لكم الاجابة الصحيحة .

دورة المياه في الطبيعة :

دورة المياه في الطبيعة تستمد طاقتها من الشمس ،حيث تتحرك المياه باستمرار بين المحيطات واليابسة والغلاف الجوي من خلال عمليات التبخر والنتح والتكاثف والهطول ،كما تسخن طاقة الشمس سطح الأرض حيث تنتقل الطاقة الحرارية على الارض بعمليتي التوصيل والحمل .

أولا يتبخر الماء من المحيطات والبحيرات والأنهار ،كما تطلق النباتات بخار الماء عن طريق عملية النتح .

ثم يبرد بخار الماء عند صعوده إلى أعلى ،ويتكثف مرة أخرى متحولا إلى ماء ،حيث تتكون الغيوم من ملايين قطيرات الماء الصغيرة .

حيث تتحد قطيرات الماء داخل الغيمة بعضها مع بعض وتكون قطرات أكبر ،وعندما يصبح وزنها كبيرا تسقط على هيئة أمطار أو ثلوج أو شكل آخر من اشكال الهطول .

يجري الماء على السطح على هيئة جداول وأنهار ،ويصل إلى البحيرات والمحيطات وتمتص النباتات بعض هذا الماء ؟

يسمى تحول بخار الماء إلى سائل في دورة الماء:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال يسمى تحول بخار الماء إلى سائل في دورة الماء ،ضمن منهاج العلوم الفصل الدراسي الثاني للصف الأول المتوسط ،والاجابة كما يلي :

الإجابة الصحيحة :التكاثف .

 

وللإجابة عن المزيد من الأسئلة التي يتم البحث عنها ،يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني ،وأو ارسال السؤال عبر التعليقات ثم نقدم لكم الاجابة الصحيحة عن الاسئلة عبر التعليقات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى