أين توجد أكبر عضلات في جسم الانسان

أين توجد أكبر عضلات في جسم الانسان،سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول ،حيث سنقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال أكبر العضلات في جسم الإنسان.

حيث يبلغ عدد العضلات الهيكلية في جسم الإنسان أكثر من 650 عضلة، فالجهاز العضلي هو الجهاز المسؤول عن حركة الجسم، ويرتبط مع العظام التي تكوّن الجهاز العضلي حوالي 700 عضلة تُشكل ما يقارب نصف وزن الجسم، ومن الجدير بالذكر أن كل عضلة من هذه العضلات هي عضو مُنفصل يتكون من الأنسجة العضلية الهيكلية، والأوعية الدَموية، والأوتار، والأعصاب.

العضلات في جسم الإنسان :

يتحرك جسم الإنسان عن طريق العضلات الهيكلية التي تعمل معا في أزواج ،فعندما تنقبض إحدى العضلات تنبسط الأخرى أو تعود إلى طولها الطبيعي .
العضلات تعمل دائما على سحب الاشياء لا على دفعها لأنها لا يمكن أن تدفعها فعندما تنقبض عضلة الفخذ الخلفية مثلا تصبح أقصروتسحب رجلك إلى أعلى أو إلى الخلف .
أما عندما تمد رجلك فإن العضلة الخلفية تنبسط وتعود إلى طولها الطبيعي ،بينما تنقبض العضلة الأمامية .

كيف تتحرك العضلات :

تحتاج عضلات الجسم إلى الطاقة لتكون قادرة على الانقباض والانبساط ،حيث يحمل الدم الجزيئات الغنية بالطاقة إلى الخلايا العضلية ،حيث تتحرر الكاقة الكيميائية المخزنة في هذه الجزيئات ،وعندما تنقبض العضلات تتحول الطاقة المتحررة إلى طاقة ميكانيكية (حركية)وطاقة حرارية .
أما عندما تنفذ الجزيئات الغنية بالطاقة في العضلات فإن العضلة تتعب ،لذا تحتاج إلى الراحة ،وخلال فترة الراحة يعود الدم ليزود الخلابا العضلية بمزيد من الجزئيات المخزنة للطاقة .

أين توجد أكبر عضلات في جسم الانسان :

الإجابة الصحيحة عن سؤال أين توجد أكبر عضلات في جسم الإنسان : هي العضلة الألوية ،التي تعتبر إحدي العضلات الثلاتة المكونة للأرداف، حيث توجد في المنطقة الخلفية للحزام الحوضي وتمتد للجزي العلوي للفخد.

هذه العضلة تتواجد في الجهة الخلفية لحزام الحوض، إلى الجزء الأعلى من عظام الفخد وتتكون من ثلاث عضلات، الأولى العضلة الألويّة الكبرى والثانية العضلة الألويّة الوسطى، والثالثة العضلة الألويّة الصغرى، العضلة الألويّة هي أحد وأهم العضلات المكونة للأرداف، ولها العديد من الفوائد وهي كالتالي :

تعمل على الحفاظ على الوضع العمودي للجسم أثناء الوقوف.

تساعد على صعود المرتفعات ومقاومة السقوط.

تحريك الفخد والورك.

تجعل الإنسان قادرًا على الوقوف بعد التعود على وضعية الجلوس.

تدعم منطقة الجذع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!