ما الذي ينتج عند لف سلك يحمل تيارا كهربائيا حول قضيب حديدي

ما الذي ينتج عند لف سلك يحمل تيارا كهربائيا حول قضيب حديدي، يعتبر هذا السؤال ضمن الأسئلة المهمة التي يتم البحث عنها من قبل الطلاب وهو سؤال ضمن منهاج العلوم للفصل الدراسي الثاني ،وفي هذه المقالة سنقدم لكم الإجابة الصحيحة والتفسير المنطقي لهذه الإجابة .

يدرس الطلاب في المدارس الكهرباء وطرق اكتشافها نظرا لأهمية اكتشاف الكهرباء في حياة الإنسان ،حيث أن اكتشاف الكهرباء كان ثورة كبيرة في حياة الإنسان وكانت السبب في تطور الحياة ،لذا يتم تدريس الكهرباء وطرق اكتشافها للطلاب عبر مجموعة من التجار المميزة المثيرة للاهتمام .

المغناطيس الكهربائي :

ينتج المجال المغناطيسي عن طريق حركة الشحنات الكهربائية ،كما تولحد حركة الإلكترونات حول النوى في الذرات مجالا مغناطيسيا ،وتجهل حركة الإلكترونات هذه بعض العناصر كالحديد مادة ممغنطة .

المجالات المغناطيسة للفات السلك الكهربائي تتحد معا لتشكل مجالا قوا داخل الملف ،وعند لف السلك حول قضيب حديد ،فإن المجال يمغنط الحديد ،ليصبح مغناطيسا ويزيد من قوة مجال الملف ،ويسمى السلك الذي يلف حول قلب حديدي ويسري فيه تيار كهربائي .

ما الذي ينتج عند لف سلك يحمل تيارا كهربائيا حول قضيب حديدي :

السلك الكهربائي هو سلك يسمح بمرو التيار الكهربائي من خلاله حيث يسمح بمرور بالإلكترونات التي تقوم بحمل الشحنة السالبة من خلاله، اضافة الى وجود البروتونات التي تحمل بداخلها الشحنات الموجبة والتي تكمل الدور الأول، ويكون السلك الكهربائي عبارة عن قطبين الأول هو القطب السالب والثاني هو القطب الموجب ولا بد لهما أن يمران من خلال مقاومة كهربائية.

والسؤال هو سؤال اختيار من متعدد من مادة العلوم للصف الثالث متوسط للفصل الدراسي الثاني ،والخيارات كما يلي :

الشفق القطبي .

المولد الكهربائي .

المغناطيس الكهربائي .

المحرك الكهربائي .

وبناء على ماسبق تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال: المغناطيس الكهربائي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!