الهرمونات مواد كيميائية يفرزها

الهرمونات مواد كيميائية يفرزها ؟ من أسئلة مادة العلوم الأساسية, من المنهاج العلمي السعودي, التي يبحث الكثير من الطلاب عن حل لها, وهي عادة ما ترد في شكل أختر من متعدد, ولذلك وحرصا على عدم وقوع الطلاب في الخطأ فإننا من خلال هذا المقال سنقوم بحل سؤال الهرمونات مواد كيميائية يفرزها ؟

الهرمونات مواد كيميائية يفرزها

الهرمونات عبارة عن رسل كيميائي يتم إفرازه مباشرة في الدم ، والذي ينقلها إلى أعضاء وأنسجة الجسم لممارسة وظائفها. هناك العديد من أنواع الهرمونات التي تعمل على جوانب مختلفة من وظائف وعمليات الجسم. بعض هذه تشمل:

التطور والنمو
استقلاب المواد الغذائية
الوظيفة الجنسية والنمو والصحة الإنجابية
الوظيفة والمزاج الإدراكي
المحافظة على حرارة الجسم والعطش

الهرمونات مواد كيميائية يفرزها

تفرز الهرمونات من الغدد الصماء في الجسم. الغدد بلا مجرى ، لذلك يتم إفراز الهرمونات مباشرة في مجرى الدم وليس عن طريق القنوات. تشمل بعض الغدد الصماء الرئيسية في الجسم ما يلي:

الغدة النخامية
الغده النخاميه
الغدة الضرقية
غدة درقية
الغدد الكظرية
البنكرياس
الخصيتين
المبايض
تفرز هذه الأعضاء الهرمون بكميات مجهرية ولا يستغرق الأمر سوى كميات صغيرة جدًا لإحداث تغييرات كبيرة في الجسم. حتى الزيادة الطفيفة جدًا في إفراز الهرمونات يمكن أن تؤدي إلى حالات مرضية ، كما هو الحال مع أدنى نقص في الهرمون.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤالالهرمونات مواد كيميائية يفرزها, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى