شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات

شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات ، أهلا وسهلا بكم زوار موقعنا موقع كل شي الكرام و متابعين موقعنا من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال عليه بحث بشكل كبير على مؤشرات موقع جوجل و السؤال هو عبارة عن شركة صناعية سعودية في مجال البتروكيماويات .

ما هي البتروكيماويات هي عبارة عن المواد الكيمياوية المستخرجة من النفط. تنتمي البتروكيمياويات أساسا إلى مجموعتين:الألكين والمركبات العطرية. تستعمل المواد البتروكيمياوية لصناعة العديد من المواد أهمها البلاستيك، مواد التنظيف، الرزين، زيوت التشحيم.

شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

شركة نماء للكيماويات .

حيث تعتبر شركة نماء للكيماويات من أهم معالم صناعة الكيماويات في المملكة العربية السعودية و تعمل الشركة في مجال صناعة البتروكيماويات مجال الكيماويات منذ عام 1992 وهي شركة مساهمة سعودية و تنتج الشركة حمض الهيدروكلوريك ، الإبيكلوروهيدرات ومنتجات التنظيف و الشركات التابعة للشركة الأم ، كتصنيف لنشاطها الصناعي.

شركة الصحراء للبتروكيماويات .

تنضم شركة الصحراء للبتروكيماويات إلى شركات صناعية سعودية رائدة في صناعة البتروكيماويات ، حيث تأسست هذه الشركة عام 2004 برأس مال قدره 3 ملايين ريال سعودي ، ولدى شركة الصحراء للبتروكيماويات مجموعة من الشركات التابعة لها في هذا المجال. ومن بين الشركات التابعة لشركة الصحراء للبتروكيماويات شركة الواحة للمنتجات البتروكيماوية ، تقوم شركة الصحراء للبتروكيماويات بتصنيع وإنتاج البولي بروبلين والبروبيلين والهيدروكربونات والبولي إيثيلين والإيثيلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!