كيف تحمين شعرك واظافرك من التكسر

كيف تحمين شعرك واظافرك من التكسر ؟ من الأسئلة الهامة التي يستفسر عنها الملايين من الأشخاص من حول العالم يومياً ولا سيما البنات والسيدات, حيث هم الفئة الأكبر التي تهتم بمعالجة وحل سؤال كيف تحمين شعرك واظافرك من التكسر ؟

كيف تحمين شعرك واظافرك من التكسر

يجب أن تعتني بشعرك أظافرك بجدية وبصبر كبير – أظافر قوية وجميلة لا تحدث بين عشية وضحاها. باتباع النصائح البسيطة الموضحة أدناه ، يمكنك الحصول على الشعر القوي والأظافر التي طالما حلمت بها.

كيف تحمين اظافرك من التكسر

  • حافظ على نظافة يديك وأظافرك
    للحصول على يد جميلة ، يجب أن يكون لديك أظافر جميلة. للحصول على أيدٍ وأظافر جميلة ، عليك أن تحافظ عليها نظيفة. اغسل يديك بصابون لطيف لليدين واستخدمي فرشاة أظافر لفرك أظافرك جيدًا من الأعلى وعلى طول الطيات وتحتها حيث تختفي الأوساخ عادةً.
  • رطبي يديك وأظافرك بعد غسل يديك

يرطب الماء بشرتك ، لكنه يجفف أظافرك. للتعويض ، تحتاج إلى ترطيب يديك وأظافرك بعد كل غسلة. مرطب اليدين العادي سيفي بالغرض. أثناء فرك يديك معًا ، تأكد من ترطيب أظافرك جيدًا أيضًا.

يمكن أن تساعد القفازات في حماية أظافرك ويديك.

  • ارتداء القفازات المطاطية عند غسل الأطباق
    ليس هذا العمل الشائع صعبًا على يديك فحسب ، بل إنه أيضًا ضار جدًا بأظافرك. يعتبر الإفراط في غسل الأطباق أحد أكثر الأسباب شيوعًا لجفاف الأظافر وهشاشتها.

إذا كان لديك غسالة أطباق ، فاستخدمها. إذا كان عليك غسل الأطباق يدويًا ، فاحمي أظافرك بارتداء قفازات مطاطية.

  • ارتداء القفازات الواقية عند القيام بالأعمال المنزلية
    يجب أيضًا ألا تنس حماية أظافرك عند القيام بالأعمال المنزلية الأخرى. الكيماويات القاسية من الصابون ومنتجات التنظيف قاتلة لأظافرك. ارتدِ قفازات مطاطية ذات بطانة قطنية لحماية يديك وأظافرك عند تنظيف مطبخك أو تنظيف الحمام.
  • ارتداء القفازات الواقية عند البستنة
    تستخدم القفازات أيضًا للأعمال المنزلية في الهواء الطلق! احم أظافرك من الأوساخ والكسر عند العمل في حديقتك. يجب ألا تعمل أبدًا في حديقتك بدون قفازات الحديقة. بالإضافة إلى إبعاد الأوساخ عن أظافرك ، تحمي قفازات الحديقة أيضًا يديك من البثور والأشواك والأشواك.
  • حافظي على رطوبة أظافرك

يجفف الماء والصابون الخشن ومنتجات التنظيف الأخرى أظافرنا. بالإضافة إلى ذلك ، تصبح أظافرنا أكثر جفافاً مع تقدمنا ​​في العمر. للتعويض عن فقدان الماء ، نحتاج إلى ترطيب أظافرنا بانتظام لمنع الكسر والانقسام والتشقق.

كيفية حماية الشعر من التكسر

  1. تناول الفيتامينات والبروتينات التي تعمل على تقوية الشعر
  2. تناول الغذاء الصحي
  3. استخدام مستخضرت التجميل والاعشاب التي تعمل على تقوية الشعر
  4. شرب المياه والسوائل بشكل مستمر
  5. استخدام الشامبو الصحي والبلسم بشكل منتظم
  6. غسل الشعر بسكل مستمر ويوميا لتقويته وزيادة حيويته.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا على سؤال “كيف تحمين شعرك واظافرك من التكسر” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال كيف تحمين شعرك واظافرك من التكسر, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!