مناة من اسم

مناة من اسم ؟ من الأسئلة التي يبحث عن إجابة لها العديد من الطلاب, وهي تتعلق بمعاني الاسماء, ويرد هذا السؤال في مقررر اللغة العربية, من المنهاج العربي, وخصوصا في المملكة العربية السعودية, وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا سوف نقوم بحل سؤال مناة من اسم, بشكل صحيح ونموذجي. تابع المقال إلى النهاية لتتعرف إجابة سؤال مناة من اسم ؟

مناة من اسم ؟

تعتبر اللغة العربية هي واحدة من أشهر اللغات السامية، وهي أحد أهن اللغات في العالم، حيث أن اللغة العربية هي اللغة التي قد أنزل الله عز وجل بها القرآن الكريم. ومعنى مناة هي واحدة من أسماء الثالوث من أشهر أوثان الجاهلية. وقد اعتقد قسم من الجاهليين أنها ابنة العزى وأخت اللات. وقد كانت في نظر الجاهليين آلهة خيرة معطاءة مغيثة، إلا أن المفارقة العجيبة هي كونها آلهة المنايا والموت في نفس الوقت لأن اسمها مشتق من كلمة منان.

مناة من اسم ؟

اسم صنم من أصنام العرب المشهورة، وهي صخرة كانت لهذيل وخزاعة، كانت منصوبةً بقديد مِنْ ناحيةِ المشلَّل على ساحِلِ البحر الأحمر بين مكة والمدينة، أقرب إلى المدينة منها إلى مكة؛ وهي عندهم مؤنثة، مثلُ اللاّتِ والعزّى؛ وذلك أنهم كانوا يقولون عنهنّ: «إنهنّ بناتُ الله – سبحانه و عزّ وجلّ عن ذلك – وهنّ يشفعن إليه»؛ وكانت قريش تطوف بالكعبة وتقول: «واللاّت والعزّى، ومناة الثالثة الأخرى، فإنّهنّ الغَرانيقُ العلَى، وإن شفاعتهنّ لتُرْتَجَى»، فلما بُعِثَ النبيّ محمّد أنزل الله عليه قوله: }أَفَرَأيتم اللاّتَ والعُزّى • ومناةَ الثَّالثةَ الأُخرى• ألكمُ الذّكَرُ وَلَه الأُنثى• تلك إذاً قسمةٌ ضِيزَى• إنْ هيَ إلاّ أسماء سمّيتُموها أنتم وآباؤكم ما أنَزَل اللهُ بها مِنْ سُلطَان{(النجم 19-23).

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا على سؤال “مناة من اسم” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال مناة من اسم, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!