علل اختلاف المعاندين في الحكم على القران

علل اختلاف المعاندين في الحكم على القران ، أهلا و سهلا بكم اعزائي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال في مادة التفسير الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري .

و يشار إلى أن معنى كلمة المعاندين في اللغة هو عبارة عن الخروج على ما ينبغي الالتزام به و بالتالي الخروج عن الضوابط المحددة.

علل اختلاف المعاندين في الحكم على القران :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

دليل على كذبهم وافتراءهم على الدين الإسلامي.

من سمات الحوار القرآني مع المعاندين :

1- ورد في القرآن الكريم في سورة البقرة حوار الله مع ملائكته حيث قال الله سبحانه و تعالى : (وإِذ قَالَ رَبُّكَ لِلمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجعَلُ فِيهَا مَن يُفسِدُ فِيهَا ويَسفِكُ الدِّمَاءَ ونَحنُ نُسَبِّحُ بِحَمدِكَ ونُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعلَمُ مَا لَا تَعلَمُونَ) .

2- حوار الأنبياء مع الملائكة، كما في قصة إبراهيم -عليه السلام في سورة العنكبوت -: (ولَمَّا جَاءَت رُسُلُنَا إِبرَاهِيمَ بِالبُشرَى قَالُوا إِنَّا مُهلِكُوا أَهلِ هَذِهِ القَريَةِ إِنَّ أَهلَهَا كَانُوا ظَالِمِينَ * قَالَ إِنَّ فِيهَا لُوطًا قَالُوا نَحنُ أَعلَمُ بِمَن فِيهَا لَنُنَجِّيَنَّهُ وأَهلَهُ إِلَّا امرَأَتَهُ كَانَت مِنَ الغَابِرِينَ)  .

3- لعل أولى سمات الحوار القرآني مع هذه الفئة هو استخدام الحكمة والموعظة الحسنة، وأسلوب التي هي أحسن في حوارهم, وهو الأصل العام في الدعوة إلى الله في القرآن الكريم, قال تعالى في سورة النحل : (ادعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالحِكمَةِ والـمَوعِظَةِ الحَسَنَةِ وجَادِلهُم بِالَّتِي هِيَ أَحسَنُ…) .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!