اذكر مراحل التطور التي مر بها الهاتف حتى عصرنا الحالي

اذكر مراحل التطور التي مر بها الهاتف حتى عصرنا الحالي ؟ من الأسئلة الهامة التي يبحث عن إجابة لها العديد من الطلاب والطالبات في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية, وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا سوف نقوم بحل سؤال اذكر مراحل التطور التي مر بها الهاتف حتى عصرنا الحالي ؟

اذكر مراحل التطور التي مر بها الهاتف حتى عصرنا الحالي

الهاتف المحمول أو الهاتف الخلوي، هو هاتف محمول يمكنه إجراء واستقبال المكالمات عبر رابط تردد لاسلكي أثناء انتقال المستخدم منطقة خدمة الهاتف. ينشئ ارتباط التردد اللاسلكي اتصالاً بأنظمة التحويل الخاصة بمشغل الهاتف المحمول ، مما يوفر الوصول إلى شبكة الهاتف العامة المبدلة (PSTN). تستخدم خدمات الهاتف المحمول الحديثة بنية شبكة خلوية ، وبالتالي ، فإن الهواتف المحمولة تسمى الهواتف المحمولة أو الهواتف المحمولة في أمريكا الشمالية. بالإضافة إلى الاتصالات الهاتفية ، تدعم الهواتف المحمولة الرقمية (2G) مجموعة متنوعة من الخدمات الأخرى ، مثل الرسائل النصية ورسائل الوسائط المتعددة والبريد الإلكتروني والوصول إلى الإنترنت والاتصالات اللاسلكية قصيرة المدى (الأشعة تحت الحمراء والبلوتوث) وتطبيقات الأعمال وألعاب الفيديو والتصوير الرقمي. تُعرف الهواتف المحمولة التي تقدم هذه الإمكانيات فقط بالهواتف المميزة ؛ يُشار إلى الهواتف المحمولة التي توفر قدرات حوسبة متقدمة جدًا بالهواتف الذكية.

اذكر مراحل التطور التي مر بها الهاتف حتى عصرنا الحالي

أدى تطوير تكنولوجيا التكامل على نطاق واسع (LSI) ، ونظرية المعلومات والشبكات الخلوية ، إلى تطوير اتصالات محمولة ميسورة التكلفة. تم عرض أول هاتف محمول باليد بواسطة جون إف ميتشل ومارتن كوبر من شركة موتورولا في عام 1973 ، باستخدام سماعة تزن ج. 2 كيلوغرام (4.4 رطل). في عام 1979 ، أطلقت Nippon Telegraph and Telephone (NTT) أول شبكة خلوية في العالم في اليابان. [بحاجة لمصدر] في عام 1983 ، كان DynaTAC 8000x أول هاتف محمول متوفر تجاريًا. من عام 1983 إلى عام 2014 ، نمت اشتراكات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من سبعة مليارات ؛ يكفي لتوفير واحد لكل شخص على وجه الأرض. في الربع الأول من عام 2016 ، كان أهم مطوري الهواتف الذكية في العالم هم Samsung و Apple و Huawei ؛ تمثل مبيعات الهواتف الذكية 78 بالمائة من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة. بالنسبة للهواتف المميزة (العامية: “dumbphones”) اعتبارًا من عام 2016 ، كان أكبرها هواتف Samsung و Nokia و Alcatel.

وبذلك نكون قد أجبنا لكم أحبائنا على سؤال “اذكر مراحل التطور التي مر بها الهاتف حتى عصرنا الحالي” بشكل نموذجي وصحيح. ونرجو أن تكونوا قد حققتم أقصى استفادة من المقال.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال اذكر مراحل التطور التي مر بها الهاتف حتى عصرنا الحالي, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!