تتحرك الكواكب بسرعة أبطأ عندما تكون

تتحرك الكواكب بسرعة أبطأ عندما تكون ؟ من الأسئلة الهامة التي يبحث حول إجابة لها العديد من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية, وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا سوف نقوم بتخصيص هذا المقال للإجابة على سؤال تتحرك الكواكب بسرعة أبطأ عندما تكون ؟ القانون الثاني لكبلر : ينص على أن الكواكب تتحرك بسرعة أكبر عندما تكون قريبة من الشمس , بينما تتحرك أبطأ عندما تكون بعيدة عنها , وعليه فإن الخط الوهمي من الشمس إلى الكواكب يمسح مساحات متساوية في أزمنة متساوية.

تتحرك الكواكب بسرعة أبطأ عندما تكون

ولد يوهانس كيبلر فقيرا ومريضا فيما يعرف الآن بألمانيا. غادر والده المنزل عندما كان يوهانس في الخامسة من عمره ولم يعد أبدًا. يُعتقد أنه قُتل في حرب. بينما كان يوهانس يتابع تعليمه العالي ، حوكمت والدته على أنها ساحرة. استأجرت يوهانس فريقًا قانونيًا كان قادرًا على الحصول على إطلاق سراحها ، في الغالب لأسباب فنية قانونية.

تتحرك الكواكب بسرعة أبطأ عندما تكون

في أي فترة زمنية محددة ، 30 يومًا على سبيل المثال ، يكتسح الكوكب نفس المساحة بغض النظر عن فترة الثلاثين يومًا التي تختارها. لذلك يتحرك الكوكب بشكل أسرع عندما يكون قريبًا من الشمس وأبطأ عندما يكون بعيدًا عن الشمس. يتحرك الكوكب بسرعة متغيرة باستمرار أثناء تحركه حول مداره. أسرع حركة للكوكب تكون عند الحضيض (الأقرب) والأبطأ عند الأوج (الأبعد).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!