هي لغة رسومية تسهل إنشاء القصص التفاعلية والالعاب والرسوم المتحركة تسمح بمشاركتها مع الاخرين

هي لغة رسومية تسهل إنشاء القصص التفاعلية والالعاب والرسوم المتحركة تسمح بمشاركتها مع الاخرين ؟ من الأسئلة الهامة التي ترد في المنهاج العملي السعودي. ويبحث عن إجابة لهذا السؤال العديد من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية, وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا سوف نقوم بحل سؤال هي لغة رسومية تسهل إنشاء القصص التفاعلية والالعاب والرسوم المتحركة تسمح بمشاركتها مع الاخرين ؟

هي لغة رسومية تسهل إنشاء القصص التفاعلية والالعاب والرسوم المتحركة تسمح بمشاركتها مع الاخرين

الجواب هو : لغة سكراتش. سكراتش هي لغة برمجة مرئية تعتمد على الكتل وتستهدف بشكل أساسي الأطفال من سن 8 إلى 16 عامًا كأداة تعليمية للترميز. يمكن لمستخدمي الموقع إنشاء مشاريع على الويب باستخدام واجهة تشبه الكتلة. تم تطوير الخدمة بواسطة MIT Media Lab ، وقد تمت ترجمتها إلى أكثر من 70 لغة ، وتستخدم في معظم أنحاء العالم. يتم تدريس سكراتش واستخدامه في مراكز ما بعد المدرسة والمدارس والكليات ، بالإضافة إلى مؤسسات المعرفة العامة الأخرى. اعتبارًا من يناير 2021 ، تُظهر إحصائيات المجتمع على الموقع الرسمي للغة أكثر من 67 مليون مشروع مشترك من قبل أكثر من 64 مليون مستخدم ، وما يقرب من 38 مليون زيارة شهرية للموقع.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال هي لغة رسومية تسهل إنشاء القصص التفاعلية والالعاب والرسوم المتحركة تسمح بمشاركتها مع الاخرين, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!