من أول من أثبت أن الهواء له كتلة

استمرار لمجموعة الأسئلة التي نقدم لكل طلابنا العزاء غجابتها النموذجية ، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال الذي يكثر البخث عن إجابته وهو سؤال من أول من أثبت أن الهواء له كتلة، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني.

الهواء :

لقد استغرق البشر عشرات الآلاف من السنين لمعرفة أن الهواء موجود ، ناهيك عن أنه مهم. فقط في التاريخ البشري الحديث اكتشفنا أي شيء عن الهواء. إن إثبات أن الهواء مادة يماثل تجارب الفيزياء الحالية حيث لا يمكنك رؤية هدف دراستك ، ولكن عليك تحديد خصائصه ووجوده من دليل غير مباشر. نحن نعرّف المادة على أنها شيء يشغل الفضاء ، ويتأثر بالجاذبية وله وزن. اصنع وعاءً لا ينهار إذا لم يكن بداخله هواء. وزن السفينة عندما تكون مليئة بالهواء. ثم ضخ كل الهواء للخارج ووزن الوعاء مرة أخرى. الفرق في الوزن هو وزن الهواء.

هناك تجربة شهيرة قام بها أوتو فون جويريك عام 1654 في ريغنسبورغ بألمانيا. كانت ريغنسبورغ موقعًا رومانيًا على ضفاف نهر الدانوب. إذا ذهبت إلى هناك ، أوصي بشدة بـ Wirstkuke ، وهو مطعم عمره 850 عامًا بالقرب من النهر. كان هناك عندما كان Guericke يدرس الهواء وربما تناول العشاء أو اثنين هناك. على أي حال ، لإثبات وجود الهواء ولديه ضغط ، صنع كرة مجوفة من نصفين نحاسيين وختمها بحشية. استخدم مضخة هواء ، اخترعها أيضًا ، لضخ الهواء خارج الكرة. ضغط الهواء جعل نصفي الكرة متماسكين. ثم أخذ فريقين من الخيول وجعلهم يحاولون فصل الكرة عن بعضها. فشلوا. ثم فتح Guericke صمامًا يسمح بدخول الهواء مرة أخرى وذلك عندما تنهار الكرة تحت ثقلها. كان قطر الكرة 14 بوصة مما يعني أن ضغط الهواء مارس بقوة 4.5 طن تقريبًا. كانت القوة ستكون هي نفسها إذا تم ربط جانب واحد من الكرة بشيء ثابت ، مثل صخرة كبيرة حقًا ، بدلاً من فريق آخر من الخيول. ربما لم يفهم Guericke ذلك أو ربما قدّر للتو دراما استخدام فريقين. فن الظهور ، كما ترى ، مهم حتى في العلوم.

من أول من أثبت أن الهواء له كتلة:

والإجابة الصحيحة عن السؤال من أول من أثبت أن الهواء له كتلة، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الحل النموذجي لسؤال من أول من أثبت أن الهواء له كتلة: هو العالم جاليليو أو غاليليو.

 

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال من أول من أثبت أن الهواء له كتلة, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى