علاقة صفوت الشريف بـ”عمر خورشيد”

بعد وفاة وزير الإعلام الأسبق ورئيس مجلس الشورى الأسبق صفوت الشريف، كثر الجدل والحديث عن علاقته بوفاة كل من سعاد حسني وعمر خورشيد ،حيث تم تداول العديد من القصص حول حياة صفوت الشريف وعمر خورشيد .

حيث أن أفراد العائلتين تتهم “الشريف” بمقتل” سندريلا الشاشة العربية والموسيقار الشاب عمر خورشيد ،زوزاد الجدل بعد وفاته وتناقلته العديد من مواقع التواصل الاجتماعي في حين لم ترد أسرة وزير الإعلام الأسبق على هذه المزاعم.

وانقسمت الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي حول شخصية صفوت الشريف، إذ أبدى البعض تحفظا على فترة عمله بالمخابرات المصرية، فيما رآه آخرون صانع نهضة في الإعلام المصري.

عمر خورشيد :

وفور الإعلان عن وفاة صفوت الشريف أعلن إيهاب خورشيد، شقيق الموسيقار الراحل عمر خورشيد، أنه بعد مرور 40 عاما على حادث رحيل شقيقه، سيقيم عزاء لأخيه، السبت، داخل منزل الأسرة بحي مصر الجديدة،وذلك عبر تدوينة نشرها على حسابه على مواقع التواصل الجتماعي الأمر الذي أعاد الجدل إلى السطح مجددا حول مسؤولية صفوت الشريف عن حادث مصرع الموسيقار الراحل.

وكان الموسيقار وعارف الجيتار الشهير عمر خورشيد لقي مصرعه في حادث سير غامض بمنطقة الهرم جنوب القاهرة في في 29 مايو/أيار 1981 ،الذي رحل عن عمر ناهز 36 عاما، وكشفت التفاصيل وقتها أن سيارة مجهولة طاردت سيارته أثناء سيره بجوار فندق “مينا هاوس”، وكان برفقته زوجته اللبنانية دينا.

وكان الراحل، عمر خورشيد، متزوجا من اللبنانية “دينا” في زيجته الأولى، والفنانة مها أبو عوف في الزيجة الثانية ،وحين وفاته كانت كل من دينا ومها “على ذمته”، ولم ينفصل عنهما، فيما لم ينجب أي أولاد منهما.

عمر له شقيقة واحدة هي جيهان، وأختين غير أشقاء من والدته منهما الفنانة شريهان، كما لديه أربعة إخوة ذكور من والده وأخت واحدة توفيت منذ سنوات في حادث سيارة.

وكان البعض يعتقد أن اعتماد خورشيد هي والدة عمر ولكن الحقيقة أنها كانت زوجة والده، ولم يعش معها إلا فترة قصيرة جداً من طفولته، حيث انتقل بعدها ليعيش مع والدته.

ولم تنتهي الصراعات بعد وفاته حيث تصاعدت مشاكل الميراث بين أرملة عمر خورشيد، كان أبرزها مشاكل الميراث التي تصاعدت بينها وبين الزوجة الرابعة للملحن الشهير، بعد مرور 14 عاما على صدور الحكم لصالح زوجته الأولى مها أبو عوف التى استصدرت حكما بتعيينها حارسا قضائياً على التركة التى تقدر بحوالى 20 مليون جنيه وهى عبارة عن شقتين بـ المهندسين وشقة بـ الزمالك وعشرة أفدنه بـ المحلة الكبرى.

وكان عازف الغيتار المصري قد عمل مع العديد من الفنانين المشهورين، من بينهم محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، وعبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، كما بدأ عمله السينمائي بدور في فيلم “ابنتي العزيزة”، الذي أخرجه حلمي رفلة عام 1971، وشارك في بطولته كل من نجاة الصغيرة ورشدي أباظة، وكانت أول بطولة مطلقة له مع الفنانة صباح في فيلم “غيتار الحب

صفوت الشريف:

صفوت الشريف هو سياسي مصري وأحد ضباط المخابرات المصرية في فترة الستينيات من القرن العشرين، وكان أحد الأعضاء المؤسسين في الحزب الوطني الديمقراطي المصري عام 1977، وشغل منصب الأمين العام للحزب من 2002 إلى 2011،وقد مساء الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني الجاري، عن عمر ناهز 87 عاما.

وتولى منصب وزير الإعلام المصري منذ عام 1982 وحتى عام 2004، ثم عين رئيسا لمجلس الشورى.

 

error: Content is protected !!