اي الفيتامينات تصنع في الجلد

اي الفيتامينات تصنع في الجلد ؟ من الأسئلة الهامة التي يستفسر عنها العديد من الطلاب في كافة البلدان العربية. وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا سنقوم بحل سؤال اي الفيتامينات تصنع في الجلد ؟

اي الفيتامينات تصنع في الجلد

فيتامين د هو هرمون وليس فيتامين. الجلد مسؤول عن إنتاج فيتامين د. أثناء التعرض لأشعة الشمس ، تخترق الأشعة فوق البنفسجية البشرة وتتحلل ضوئيًا من فيتامين د 3 إلى فيتامين د 3. يمكن أن يتحول فيتامين د 3 إلى فيتامين د 3 أو يتحلل ضوئيًا إلى لايميستيرول وتاشيستيرول. فيتامين (د) حساس أيضًا لأشعة الشمس ويتحلل ضوئيًا إلى 5،6-transvitamin D3 وsuprasterol I و suprasterol II. في بوسطن ، ينتج عن التشعيع الشمسي فقط ما قبل فيتامين D3 في الجلد بين شهري مارس وأكتوبر. تقلل الشيخوخة ، واقيات الشمس ، والميلانين من قدرة الجلد على إنتاج البريتامين D3. بمجرد تكوينه ، يدخل فيتامين D3 في الدورة الدموية ويتم استقلابه بالتتابع إلى 25-هيدروكسي فيتامين D3 و 1،25-ثنائي هيدروكسي فيتامين D3 (1،25- [OH] 2-D3).
تمتلك البشرة مستقبلات لـ 1،25- (OH) 2-D3. 1،25- (OH) 2-D3 يمنع تكاثر الخلايا الكيراتينية المستزرعة ويحثها على التمايز النهائي. أثبت الإعطاء الموضعي أو الفموي لـ 1،25- (OH) 2-D3 فعاليته في علاج الصدفية. لذلك ، فإن الجلد هو موقع تخليق فيتامين د والأنسجة المستهدفة لمستقلبه النشط. ينذر الاستخدام الناجح لـ 1،25- (OH) 2-D3 لعلاج الصدفية باتباع نهج جديد لعلاج هذا الاضطراب المبهم.
error: Content is protected !!