كم باقي على رمضان 2021

كم باقي على رمضان 2021 ،ينتظر المسلمون في كل مكان عن كم باقي على حلول شهر رمضان المبارك2021،حيث يعتبر رمضان شهر الصوم والطاعات والعبادات ،فهو من أفضل و أهم الشهور الهجرية عند المسلمين في السنة .

ويعد شهر رمضان الكريم هو تاسع شهر هجري والذي يلي شهر شعبان ،حيث يعتبر شهر تقام فيه أحد أهم وأفضل أركان الإسلام وهو عبادة الصوم ،والتي يكثر فيها الصوم والعبادات في هذا الشهر، وفي هذه المقالة نتكلم عن كم باقي لرمضان 2021.

كم باقي على رمضان 2021:

من المنتظر أن يكون موعد أول يوم في رمضان هو يوم الإثنين 12 أو الثلاثاء 13 إبريل (نيسان) هو أول أيام رمضان المبارك لعام 2021 ميلادي والذي يوافق عام 1442 هجري،حيث سيتم تحري الهلال يوم الأحد 11 نيسان 2021.

إضافة إلى أنه من المتوقع ان تكون عدة شهر رمضان المبارك لهذه السنة 29 يوماً.

فضل شهر رمضان 2021:

شهر رمضان هو أفضل شهور الله ،ففيه نزل القرآن و يجتهد المسلمون بالطاعات والعبادات والتقرب لله بقراءة القرآن وقيام الليل ،لقوله تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ).

كما في شهر رمضان توجد ليلة القدر التي توجد في العشر الآواخر من الشهر الفضيل المحتملة التي تستجاب فيها الدعوات لا محالة لمن يكثر من الصلوات والعبادات والأبتعاد عن ما يغضب الله كقول النبي –صلى الله عليه وسلم- (مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن صَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ).

وقد سمي شهر رمضان بهذا الاسم  من الرَّمَض؛ وهو شدّة الحَرّ؛ لأنّه غالباً ما كان يأتي في وقت الحَرّ في جزيرة العرب، وكانت العرب تُسمّي الشهرَ بالزمن الذي يقع فيه. رمضان بسبب رَمَضه للإنسان الصائم؛ ومن ذلك شدّة الجوع،و رمضان بسبب كثرة تفكُّر القلب في أُمور الآخرة؛ تشبيهاً له بالرمل والحجارة التي تأخذ الحَرّ من شدّة الشمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!