ماهو نظام “كلاسيرا”Classera

يكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن نظام كلاسيرا،وفي هذه المقالة نقدم لكم كل التفاصيل الخاصة بهذا النظام ،الذي يقدم خدماته لكل من المعلمين والمتعلمين عبر نشر مجموعة من الدورات لكل من المعلمين والمدراء وأولياء الأمور .

ما هو نظام كلاسيرا :

كلاسيرا (Classera) هو نظام إدارة تعليم (LMS) إلكتروني يدعم اللغة العربية، وهي منصّة تعليم إلكتروني ذكيّة تقدّم خدماتها لكلٍّ من المؤسسة التعليمية والمتعلّم، بحيث يمكن للمؤسسة التعليمية تقديم خدماتها التعليمية عن بعد (مواد دراسية، فصول دراسية افتراضية، إدارة الطلاب والعملية التعليمية) عن طريق الاستفادة من شبكة الإنترنت.

نظام كلاسيرا تم اعتماده للاستخدام في مجموعةٍ متنوعةٍ من بيئات التعلّم في مدارس K-12 (المراحل التعليمية من رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر) وخاصّةً في المملكة العربية السعودية.،حيث يقدم هذا النظام واجهات خاصّة لكل من مدير النظام التعليمي، والمدرسين، والطلاب، وأولياء الأمور، والمشرفين، ومدراء النظام.

هذا وتعتبر شركة كلاسيرا أكبر شركة في التعليم الإلكتروني في المنطقة مع أكبر حصة في السوق في المملكة العربية السعودية مع كلٍّ من القطاعين الحكومي والخاص،وقد تم تطبيق هذا النظام مع أكثر من 80٪ من المدارس الخاصة من الفئة A في المملكة العربية السعودية.

مميزات نظام كلاسيرا :

كما يوفّر نظام كلاسيرا العديد من حلول الخدمات لكلٍّ من المؤسسة التعليمية والشركات، سنذكر لكم فيما يلي أهم هذه الحلول:

حلول للمؤسسات التعليمية حيث أنّ كلّ مدرسة أو مؤسسة تعليمية تختلف احتياجاتها عن الأخرى،حيث تمّ تطوير العديد من الوحدات (Modules) لنظام كلاسيرا لتلبية هذه المعايير التعليمية المختلفة.

تحفيز المناهج التعليمية والنظام المخصص الشبيه بالألعاب الموجود في كلاسيرا.

إضافة إلى توفير نظام حضور الطلاب على أعى مستوى حيث تسمح تقنيات التعرف على الوجه الموجودة في كلاسيرا بمعرفة الحضور يومي بشكلٍ سريع.

يوفر إدارة الحضور اليومي للطلاب وإعداد التقارير الخاصة بذلك مع إمكانية إرسال إشعارات تلقائية بذلك.

التعليم عن بعد والفصول الافتراضية التي تأتي بالشراكة مع شركة مايكروسوفت لتقديم الفصول الدراسية بأعلى جودة مع فعاليّة تُنافِس معظم التجارب المدرسية الحقيقية.

يضمن نظام كلاسيرا لمديري المدارس إمكانية الاستفادة القصوى من التغذية الراجعة والتقييم من خلال الاستبيانات المنشورة لجميع المتدربين والمدربين وجميع المستخدمين وجمع البيانات والآراء لاستخراج أيّ رؤىً مطلوبة.

إنشاء ونشر الدورات التدريبية، وتحديد مسار التعلّم لكلّ فئةٍ من المستخدمين، وإدارة التسجيل وطلبات التسجيل في الدورات، وتحديد وإدارة حالة المستخدم في كلّ دورة.

جعل جميع المستخدمين قادرين على تبادل المعرفة وتلقّي الملاحظات بسهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!