ترندات

“التقويم الدراسي” ١٤٤٢،وأسابيع الدراسة 1442

مع قرب موعد العودة للمدارس للفصل الدراسي الثاني في المملكة العربيةالسعودية،يبحث العديد من الطلاب عن جدول التقويم الدراسي ١٤٤٢ ،وعدد أسابيع الدراسة للعام 1442هـ -2021 ،وفي هذه المقالة نقدم لكم كل التفاصيل الخاصة بموعد الفصل الدراسي الجديد والتقويم الدراسي وأسابيع الدراسة .

التقويم الدراسي 1442هـ:

هذا ومن المنتظر أن تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني 1442هـ-2021 ،في يوم الأحد  17-1-2021 ،حيث يستأنف التعليم الإلكتروني عبر منصة مدرستي التعليمية الافتراضية ،حيث تبدأ دروس المرحلة المتوسطة والثانوية في تمام الساعة التاسعة صباحا ،أما المرحلة الابتدائية يبدأ دوامها في الساعة الثالثة مساءا .

هذا وقد أدى الطلاب الفصل الدراسي الأول عبر تطبيق المدرة الافتراضية وعبر مميزات التعليم الإلكتروني وذلك بسبب انتشار جائحة فيروس كورنا ،التي أثرت على عدم القدرة على تقديم التعليم الوجاهي وتبديله بالتعليم الإلكتروني من أجل الحد من نسبة انتشار الفيروس والتقليل منه .

وقد أثبتت عملية التعليم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية نجاعتها وتميزها وكفائتها ،وأصبحت مثال يحتذى به في كافة الدول الأخرى نظرا لدقته وقدرته على التعويض عن التعليم الوجاهي.

وقد قدم الطلاب منذ أسبوعين تقريبا اختبارات الفصل الدراسي الأول الكترونيا لكافة المراحل الدراسية المختلفة عبر منصة مدرستي التعليمية ،حيث تم رصد الدرجات وإخراجها في نظام نور 1442 في أخر يوم من أيام الاختبارات.

إقرأ أيضا:تم عقد قراني ،كلمات وتغريدات عن عقد القران 2021

فقد تم تفعيل وإطلاق رابط نظام نور بالهوية الوطنية ورمز التحقق فقط في أوقات الاستعلام نتائج الطلاب بمراحل التعليم العام، أي بعد الانتهاء من رصد الدرجات للطلاب ومراجعتها وتدقيقها.

 

السابق
عبارات عن المساء 2021..كلمات وتغريدات
التالي
الموقع الأثري الذي يعد أحد أهم القرى الزراعية التي تعود لفترة العصور الحجرية هو




اترك تعليقاً