متى ولد الرسول بالهجري؟؟

متى ولد الرسول بالهجري،نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال متى ولد الرسول بالهجري حيث يكثر البحث عن مولد رسول البشرية -صلى الله عليه وسلم-.

ولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلك في أحد القبائل العربية العرقية وهي قبيلة قريش المشهورة في مكة المكرمة، كان النبي محمد صل على لقب “الأمين”،وقد أوحى الله إليه وهو في سن الأربعين عندما كان يتعبد في غار حراء،وبعثه الله لنشر وحدانية الله  بشكل علني في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام.

متى ولد الرسول بالهجري:

أما بخصوص موعد مولد الرسول فقد ولد الرسول -صلى الله عليه وسلم – في  في مكة في شهر ربيع الأول من عام الفيل قبل ثلاث وخمسين سنة من الهجرة (هجرته من مكة إلى المدينة)، ما يوافق سنة 570 أو 571 ميلادياً و52 ق هـ.

حياة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-:

وكان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أزهد الناس في الدنيا ،وكان زهده اختاريا ،فلو شاء لجعل الله له الجبال ذهبا ،وقد فتح الله تعالى له البلاد ،وجعل له خمس الغنائم وكان له نصف مزارع خيبر ،ومع ذلك كان يتصدق بكل ما يأتيه من الأموال وينام على الارض ،ولا يجد شيئا ليأكله إلا اليسير .

اختار الله عز وجال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتبليغ رسالة ربه وهي دين الإسلام ،وقد أعلم الله عز وجل محبته له من خلال دلائل عديدة وهي كالتالي :

  • حفظ الله له من كل شر ،عندما اختفى عن أنظار قريش في غار حراء وعندما وصل كفار قريش الغار أعمى أبصارهم ولم يشاهدوه وهو وصديقه أبو بكر الصديق .
  • استجابة الله دعائه :عندما استجاب الله له عندما دعاه أن ينصره على قريش في غزوة بدر بالرغم من قلة المقاتلين وقلة الأسلحة والعتاد  .
  • تاييد الله له بالمعجزات :وأعظم معجزة للنبي هي القرآن الكريم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!