متى ولد الرسول بالهجري

متى ولد الرسول بالهجري ؟ من الأسئلة التي يبحث عنها العديد من المسلمين من كافة انحاء العالم. وحرصا منا على الاجابة على كافة اسئلتهم فإننا من خلال هذا المقال سوف نجيب على سؤال متى ولد الرسول بالهجري.

متى ولد الرسول بالهجري

ولد محمد حوالي 570 ميلادي لعائلة قرشية مرموقة في مكة المكرمة، وحصل على لقب “الأمين” (اَلْأَمِينُ ، أي “الجدير بالثقة”). في سن الأربعين عام 610 م. إن محمد صلى الله عليه وسلم قد تلقى أول وحي لفظي في الكهف المسمى حراء، والذي كان بداية نزول القرآن الذي استمر حتى نهاية حياته؛ ويرى المسلمون أن الله قد طلب من محمد أن يكرز بوحدانية الله من أجل القضاء على عبادة الأصنام ، وهي ممارسة كانت موجودة بشكل علني في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام.

اتفق الفقهاء على أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- وُلِد في يوم الاثنين، واتفقوا أيضًا أنه وُلد في عام الفيل، ورجَّح جمهور العلماء أن ميلاد الرسول في شهر ربيع الأول.

واختلف الفقهاء في رَقْم ذلك اليوم الذي وُلد فيه الرسول -صلى الله عليه وسلم- من شهر ربيع الأول، ونقل الحافظ ابن كثير، العديد من الأقوال المتباينة في تحديد ذلك اليوم؛ فذكر منها: اليوم الثاني، واليوم الثامن، واليوم العاشر، واليوم الثاني عشر، واليوم السابع عشر، واليوم الثاني والعشرين.

متى ولد الرسول بالهجري

وُلد في مكة في شهر ربيع الأول من عام الفيل قبل ثلاث وخمسين سنة من الهجرة (هجرته من مكة إلى المدينة)، ما يوافق سنة 570 أو 571 ميلادياً و52 ق هـ.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال متى ولد الرسول بالهجري, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!