تعليم

متى يحدث نسيم البحر و البر

متى يحدث نسيم البحر و البر ، أهلا و سهلا بكم اعزائي زوار موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي حيث خلال هذه الموضوع البسيط سوف نتتطرق و نتحدث عن موضوع علمي و هو متي يحدث نسيم البحر و البر وكافة المعلومات التي تخص هذا الموضوع .

و يشار إلى أن تعريف ظاهرة نسيم البحر ونسيم البر، هما عبارة عن ظاهرتان طبيعيتان تحدثان وتظهران بشكل واضح في المناطق القريبة من الشواطئ و في البحر.

متى يحدث نسيم البحر و البر:

السبب الرئيسي لحدوث ظاهرة نسيم البحر هو أنه عندما تسقط أشعة الشمس على الأرض (اليابسة) ترتفع درجة حرارتها ، كما أن الماء يرفع درجة حرارته ، لكن من المعروف أن معدل التسخين يختلف بين اليابسة والأرض. الماء ، لذلك يتم تسخين الماء ببطء وتبريده ببطء في الليل.

أما بالنسبة للأرض فهي تسخن أسرع من الماء أثناء النهار لأن درجة حرارتها النوعية أقل من درجة حرارة الماء السابقة ، لأن حرارة الأرض أثناء النهار تسخن أسرع مما يؤدي إلى تسخين الهواء الملامس لها. الأرض ، فيقل ضغطها ، وبسبب تسخين الهواء يتمدد وتقل كثافته أيضًا فيرتفع ، ثم يتحرك الهواء البارد الموجود فوق البحر إلى البر الرئيسي ليحل محله ، وهذا الهواء نقي ويسمى نسيم البحر ، وهو هواء نقي ، لكن في الليل يحدث العكس تتضاءل أشعة الشمس ، لذلك تبرد الأرض أسرع من مياه البحر. لذلك يرتفع الهواء فوق البحر لأنه هواء دافئ ومنخفض الكثافة فيحرك الهواء من الأرض ويتحرك باتجاه البحر وهذا ما يسمى نسيم الأرض.

إقرأ أيضا:متى توفي انس بن مالك
السابق
اول شهيد اردني على ارض فلسطين
التالي
متى كان فتح مكة




اترك تعليقاً