سبب وفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن

أعلنت وسائل إعلام سعودية، عن وفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن مؤسس ومالك امبراطورية (جودجمنت) العالمية لسباقات الخيل، عن عمر ناهز 84 عاما.

فقد كتبت الأمير نواف بن فيصل في تغريده له : “رحم الله الوالد صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن واسكنه فسيح جنانه وخالص العزاء لأبنائه وبناته وأحفاده حفظهم الله إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون”.

ويعتبر الأمير الراحل خالد بن عبد الرحمن، أحد أبرز من اهتم بالخيل الأصيل في المملكة والدول العربية ،و من جهته غرد حساب فروسية وطن الرسمي عبر توتير وكتب: “انتقل إلى رحمة الله تعالى مؤسس ومالك امبراطورية جودجمنت العالمية لسباقات الخيل صاحب السمو الامير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن”.

الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن:

الأمير خالد بن عبد الله هو أمير سعودي ابن أخ الملك عبد العزيز وزوج ابنته الجوهره واسمه الكامل خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود بن محمد آل سعود، ولد سنة 1937م في الطائف.

درس التاريخ في أمريكا والرياض، عمل فترة في وزارة الشؤون الخارجية، ومارس الأعمال التجارية، وهو رئيس شركة موارد القابضة ورئيس مجلس إدارتها. وهو مالك مجموعة شبكات أوربت الاعلامية قبل انضمامها إلى شوتايم ارابيا لتصبح شبكة أوربت شوتايم.

وهو رئيس ومدير شركة أميانتيت العربية السعودية المشارك حتى 8 فبراير 2009 ،كما يعتبر الأمير خالد بن عبد الله من أعرق ملاك الخيل في العالم حيث يمتلك عدة مزارع في أوروبا وأمريكا وهو مؤسس ومالك إمبراطورية مزرعة جود مونت لإنتاج الخيول العالمية ويشارك باستمرار في البطولات الدولية.

كما أن مزارع جودمونت فارم حصلت على لقب أفضل مزارع في العالم لعام 2010م ومن المعروف أن جميع الخيول الخاصة للأمير خالد من إنتاج مزارعه إذ يملك أشهر وأفضل الفحول في العالم.

أما عن الثروة الشخصية للأمير الراحل فقد قدرت في عام 1990 من قبل مجلة فورتشن ب 1.0 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!