متفرقات

التفويض على تأشيرة

التفويض على تأشيرة, هناك العديد من الأشخاص من يستعلمون حول كيفية أو ماهية التفويض على تأشيرة، وقد خصصنا هذا المقال للحديث حول التفويض على تأشيرة.

التفويض على تأشيرة

على كافة الزائرين إلى المملكة العربية السعودية أن يحصلوا على تأشيرة تخولهم الدخول والإقامة داخل المملكة العربية السعودية، وهي إما أن تكون تأشيرة زيارة، أو إقامة، أو تأشيرة عمل، أو سياحة، أو حتى تأشيرة أعمال. ويستطيع أي شخص الحصول على هذه التأشيرة من قسم التأشيرات في السفارات أو القنصليات التابعة للمملكة والمنتشرة في شتى أنحاء العالم, ويمكن التفويض على تأشيرة.

ولكن فيما يخص الولايات المتحدة الأمريكية، هناك سفارة للمملكة في مدينة واشنطن، أما القنصليات فهي متاحة في كل من نيويورك، وهيوستن،ولوس أنجلس.

تأشيرات الأعمال

تستطيع إصدار تأشيرات الأعمال لمن لديهم مصالح تجارية أو صناعية في المملكة العربية السعودية. وتبدأ إجراءاتها في العادة في المملكة،حيث تقوم الشركة التي تمثل رجل الأعمال بتقديم طلب لوزارة الخارجية لمنحه تأشيرة أعمال. عندما تصدر الموافقة، تقوم الوزارة بإعلام السفارة أو القنصلية المعنية لإصدار التاشيرة المطلوبة لرجل الأعمال .

فى بعض الأحوال الإستثنائية يمكن للسفارة أو القنصلية إجراء تأشيرة زيارة قصيرة مع عدم الحاجة إلى مراجعة الوزارة الخارجية، كأن يكون طالب التأشيرة من موظفي إحدى الشركات الكبرى المتاحة داخل المملكة.

إقرأ أيضا:ما هو مرض البهاق

التأشيرات الدينية

أيضاً هناك إمكانية لإصدار هذه التأشيرات للمسلمين من مختلف أنحاء العالم لأداء فريضة الحج والعمرة. ويقتصر التنقل داخل المملكة بموجب هذه التأشيرات على مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجدة.

إقرأ أيضا:من هو القاتل الذي لا يحاسبه القانون

كنا وإياكم في مقال حول مقال التفويض على تأشيرة, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
استعلام عن صلاحية اقامة
التالي
توقيت نيويورك




اترك تعليقاً